«سند» توقّع اتفاقية شراكة مع «الاتحاد للطيران» بـ 972.5 مليون درهم

الاتفاقية شملت تمويل قطع غيار تروس الهبوط وهياكل المحركات لـ «بوينغ 787» وغيرها من الطرز. من المصدر

وقّعت شركتا الاتحاد للطيران و«سند لحلول الطيران جي إم بي إتش» (سند)، اتفاقية شراكة في مجال بيع وإعادة تأجير قطع غيار المحركات بقيمة 972.55 مليون درهم (نحو 265 مليون دولار)، توفر «سند» بموجبها 12 محركاً احتياطياً إضافياً لدعم أسطول «الاتحاد للطيران»، وذلك حسب ما أعلنت شركة «سند» في بيان أمس.

وكانت «سند» المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، أعلنت سابقاً أن حجم محفظة أصول التأجير لديها بلغ مليار دولار خلال العام الماضي.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، جيمس هوغن، إن «شركة (سند) وفرت منذ تأسيسها طيفاً واسعاً من الحلول التمويلية لقطع الغيار التي تحتاجها (الاتحاد للطيران)، ولعبت دوراً رئيساً في مساعدتها لتحقيق النمو».

وأضاف أن «الاتفاقية التي أبرمت أخيراً شملت تمويل محركات احتياطية من طرازي (جي إي إن إكس) و(جي بي 7200) وقطع غيار تروس الهبوط وهياكل المحركات ووحدات الدفع العكسي، وذلك بما يسهم في دعم أسطول (الاتحاد للطيران) من طرز إيرباص (إيه 330) و(إيه 380) و(بوينغ 777) و(بوينغ 787)».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سند لحلول الطيران»، تروي لامبيث، إن «(الاتحاد للطيران) تعد شريكاً مهماً لـ(سند)»، مرحباً بتوسيع نطاق الشراكة القائمة بين الشركتين وتعزيز التعاون مع كل من بنك أبوظبي الوطني و«بنك أوف أميركا ميريل لنش»، مشيراً إلى أن هذه الصفقة ستكون الأكبر بالنسبة لـ«سند». ووفر كل من بنكي أبوظبي الوطني و«أوف أميركا ميريل لنش» التمويل اللازم لدعم شركة «سند» في توفير قطع الغيار اللازمة وفق الاتفاقية.

تويتر