الذهب يتراجع في التعاملات الآسيوية بدعم من «زيادة الفائدة الأميركية»

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية، للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي، بدعم من تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي، جددت الرهان على زيادة في أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الجاري.وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.39%، إلى 1346.7 دولاراً للاوقية (الأونصة)، لكنه يبقى مرتفعاً 0.8% عن مستواه في بداية الأسبوع الماضي.وهبطت العقود الأميركية للذهب 0.4%، إلى 1351.8 دولاراً للأوقية.وانضم رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، جون وليامز، الخميس الماضي، إلى مجموعة متزايدة من زملائه، الذين يشيرون إلى تأييد زيادة في أسعار الفائدة الأميركية في الأشهر المقبلة. وللمرة الثانية خلال الأسبوع الماضي، عزز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، وليام دادلي، ثقته بزيادة محتملة للفائدة.

ويعد الذهب سريع التأثر بالزيادة في أسعار الفائدة، التي ترفع كلفة الاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائداً، مثل المعدن الاصفر، بينما تدعم الدولار.

وارتفع الدولار 0.2% أمام سلة من ست عملات رئيسة، إلى 94.359 نقطة.

ويقوِّض صعود الدولار مشتريات الذهب، لأنه يجعل المعدن النفيس أكثر كلفة على حائزي العملات الأخرى. وانخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.52%، إلى 19.63 دولاراً للأوقية.

تويتر