9 فلوس تراجعاً في سعر الديزل مسجلاً 1.76 درهم

أسعار البنزين تتراجع 15 فلساً أول أغسطس

أفادت وزارة الطاقة بأن أسعار الجازولين (البنزين) بمشتقاته الثلاثة ستتراجع بقيمة 15 فلساً، ابتداءً من أول أغسطس المقبل مقارنة بأسعار شهر يوليو الجاري، فيما ينخفض سعر وقود الديزل بحدود تسعة فلوس تشكل نسبة 4.8%.

يذكر أن تحرير أسعار الوقود دخل حيز التنفيذ اعتباراً من أغسطس 2015، أي منذ عام، حيث شهد معظم شهور العام تراجعاً في الأسعار وذلك بالتزامن مع تراجع أسعار النفط عالمياً، فيما سجلت بعض الشهور ارتفاعات طفيفة خلال الفترة الماضية.

وتفصيلاً، أعلنت وزارة الطاقة، أمس، الأسعار الجديدة للوقود، المزمع تطبيقها ابتداء من يوم الإثنين المقبل، الموافق الأول من أغسطس، على النحو التالي: جازولين «سوبر 98» 1.73 درهم، مقابل 1.88 درهم خلال يوليو الجاري، بتراجع قدره 15 فلساً وبنسبة انخفاض 8%، كما سيتراجع سعر جازولين «خصوصي 95» بالقيمة نفسها إلى 1.62 درهم، مقابل 1.77 درهم خلال الشهر الجاري، بنسبة انخفاض 8.4%. وأشارت الوزارة إلى أن سعر جازولين «إي بلس 91» سينخفض إلى 1.55 درهم خلال أغسطس المقبل، مقابل 1.7 درهم خلال الشهر الجاري، بتراجع 15 فلساً، بنسبة انخفاض 8.8%. ولفتت إلى أن وقود الديزل سينخفض 4.8%، تعادل تسعة فلوس لليتر، ليصل إلى 1.76 درهم، مقارنة مع 1.85 درهم خلال الشهر الجاري.

وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، عقدت اجتماعها الدوري، أمس، في مقر وزارة الطاقة، حيث تم إعلان الأسعار الجديدة بناء على متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال شهر يوليو الجاري، وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على سعر كل ليتر.

تويتر