11 % ارتفاعاً في الإيرادات إلى 1.6 مليار درهم

987 مليون درهم الأرباح الصافية النصفية لـ «إعمار مولز»

صورة

أعلنت «إعمار مولز»، شركة مراكز التسوق والتجزئة التي تمتلك شركة التطوير العقاري العالمية «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها، أمس، تحقيق صافي أرباح بلغ 987 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، بنمو نسبته 17% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

أصول «إعمار مولز»

وصلت نسبة الإشغال في أصول «إعمار مولز» خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 96%، وهي نسبة مماثلة للعام الماضي.

وفضلاً عن المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع «خور دبي»، تعمل «إعمار مولز» على توسعة منطقة الأزياء في «دبي مول» عبر إضافة مليون قدم مربعة لمساحة البناء، لتوفر ما يزيد على 600 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، مع خطط لتوسعة «دبي مول» أكثر عبر البوليفارد والمنطقة المحاذية لـ«دبي فاونتن»، إضافة إلى مشروع توسعة زعبيل.

وأفادت الشركة في بيان، بأن إيرادات النصف الأول من 2016 وصلت إلى مليار و618 مليون درهم، بارتفاع 11% مقارنة بإيرادات النصف الأول من عام 2015.

وحافظت «إعمار مولز» على زخم النمو مع تحقيق صافي أرباح بقيمة 458 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2016، بزيادة نسبتها 11% مقارنة بصافي أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

كما واصلت الإيرادات نموها في الربع الثاني من الجاري، لتصل إلى 785 مليون درهم، بنمو بلغ 9% مقارنة بإيرادات الربع الثاني من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز»، محمد العبار، إن «محفظة مشروعاتنا الاستثنائية، أسهمت في إرساء معايير جديدة على مستوى قطاع تجارة التجزئة في دبي، وتلعب دوراً جوهرياً في حفز النمو الاقتصادي بالمدينة».

وأضاف أن «جلُّ تركيز الشركة موجه نحو تقديم خيارات تجارية غير مسبوقة تضمن لزوارنا تجربة عالمية المستوى بكل المقاييس»، مشيراً إلى أن «المشروعات التي تطورها (إعمار مولز)، تستقطب الزوار من أنحاء العالم كافة، ولاسيما أصحاب الثروات الذين يتطلعون إلى دبي بوصفها الوجهة الأولى لتسوق السلع الفاخرة».

وتابع العبار: «نحن ماضون قدماً نحو مرحلة جديدة من مسيرة النمو الطموحة لـ(إعمار مولز) نركز خلالها على تحقيق قيمة أكبر للمساهمين، وهو ما يتجسد في إطلاق المنطقة التجارية الجديدة ضمن مشروع (خور دبي)، التي سترتبط مباشرة بالبرج الجديد الذي تم الإعلان عنه أخيراً، والذي نثق بأنه سيستقطب الزوّار من أرجاء المعمورة كافة».

وذكر أن «النمو القوي الذي حققته (إعمار مولز) خلال النصف الأول من العام الجاري، يعكس المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي وجهة عالمية أولى للتسوق والمرافق الترفيهية المتميزة»، مؤكداً «مواصلة العمل على إثراء هذا النمو لتكون أعمال الشركة رافداً حقيقياً يدعم القطاعات الاقتصادية الرئيسة مثل السياحة والضيافة، عبر ابتكار مفاهيم جديدة تعزز الأداء القوي لمراكز التسوق التابعة للشركة».

تويتر