تفتتح «نخيل بافيليون» خلال النصف الثاني من 2016

2.95 مليار درهم صافي أرباح «نخيل» خلال النصف الأول

صورة

أفادت شركة «نخيل» بأنها حققت صافي أرباح بقيمة 2.95 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2016، مقارنة مع 2.83 مليار درهم خلال الفترة نفسها من 2015، بزيادة 4%. وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم خلال النصف الثاني من العام الجاري افتتاح مراكز تسوق «نخيل بافيليون»، في المدينة العالمية «إنترناشيونال سيتي» و«الفرجان» و«جزر جميرا».

وتفصيلاً، حققت شركة «نخيل» 2.95 مليار درهم أرباحاً صافية خلال النصف الأول من عام 2016 بزيادة 4%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 التي سجلت خلالها أرباحاً صافية بقيمة 2.83 مليار درهم.

وأوضحت الشركة في بيان، أمس، بشأن نتائجها المالية للأشهر الستة الأولى لعام 2016، أنها سلمت 1177 وحدة سكنية للمتعاملين خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما حققت أصول الشركة في قطاعات التجزئة والتأجير السكني والضيافة أداءً قوياً، وأسهمت جميعها في تحقيق نتائج النصف الأول لعام 2016، التي تماشت مع توقعات الشركة.

وأضافت أن افتتاح «سوق التنين 2» والتوسعة الأولى من سلسلة التوسعات في «ابن بطوطة مول»، أسهما في زيادة محفظة «نخيل» الحالية في قطاع التجزئة بنسبة 35%، أي ما يعادل 1.1 مليون قدم مربعة، وبذلك يصل مجموع المساحات المشغلة الحالية إلى 4.2 ملايين قدم مربعة.

وكشفت الشركة عن أنها تعتزم خلال النصف الثاني من العام الجاري افتتاح مراكز تسوق مجتمعية جديدة، تعرف باسم مراكز «نخيل بافيليون»، في المدينة العالمية «إنترناشيونال سيتي» و«الفرجان» و«جزر جميرا».

وأشارت إلى أنها ستواصل أيضاً نمو محفظتها من الأصول في قطاعَي التجزئة والتأجير السكني مع نحو 12 مليون قدم مربعة من مساحات التجزئة القابلة للتأجير، و19 ألف وحدة سكنية معدة للتأجير، هي حالياً قيد التطوير في مواقع مختلفة في جميع أنحاء دبي، بما في ذلك «نخلة جميرا»، و«جزر ديرة»، و«قرية جميرا»، و«قرية ورسان». كما تعتزم الشركة أيضاً تسليم المئات من الوحدات السكنية للمتعاملين خلال النصف الثاني من عام 2016، ابتداءً من مشروع «أزور ريزيدنسز»، ضمن «نخلة جميرا»، على أن يليها التسليم في مشروعات «جميرا بارك»، و«جزر جميرا»، و«الفرجان»، و«قرية ورسان».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه، إن «نتائج الشركة للنصف الأول من العام الجاري، تعكس ثقة المستثمرين في دبي وبالقطاع العقاري، وستبني على هذه النتائج الإيجابية على مدى الأشهر الستة المقبلة، لتحقيق نتائج أفضل، وسنستمر في استراتيجيتنا الرامية إلى خلق مزيد من الأصول المدرة للنقد، وتعزيز قاعدة أصول الشركة».

 

تويتر