"اقتصادية أبوظبي" تسمح بعمل المطاعم المتنقلة

اصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في ابوظبي قرارا بإجازة منح تصريح لممارسة نشاط تجاري للمطاعم بالعربات أو السيارات المتنقلة على مستوى امارة ابوظبي وذلك بناء على وجود ترخيص قائم لنشاط مطعم او ترخيص قائم لنشاط تموين المواد الغذائية على ان يكون مملوكا بنسبة 100% للمواطن او شريك مواطن.

وقال  المدير التنفيذي لمركز ابوظبي للأعمال بالإنابة التابع للدائرة محمد منيف المنصوري، إن هذا القرار يأتي في إطار  حرص الدائرة على تعزيز مساهمة الانشطة الخدمية على مستوى امارة ابوظبي بما يسهم في خلق المزيد من الخدمات لأفراد مجتمع الامارة.

وذكر إن إجازة هذا النشاط من قبل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي يتم بالتنسيق مع عدة جهات حكومية ذات العلاقة من اهمها دائرة شؤون البلدية والنقل وجهاز ابوظبي للرقابة الغذائية وادارة الدفاع المدني ومرور ابوظبي.

واشار المنصوري الى ان هذا القرار سيخضع لعدد من الشروط والضوابط التي من شأنها أن تسهم في تنظيم منح ترخيص نشاط السيارات المتنقلة للمطاعم موضحا بأن التصريح سيخضع بداية لموافقة مبدئية من قبل إدارة الحماية التجارية بالدائرة والتي لا تخول بدورها العميل ممارسة أعماله الى حين صدور التصريح النهائي من قبل قسم التصاريح والإعلانات بالدائرة .

واضاف ان إدارة الحماية التجارية بالدائرة ستكون مختصة بتحديد مواقع مزاولة النشاط للسيارة او العربة المتنقلة  ولها الحق بوقف التصريح في أي وقت وذلك في حال رصد أي تجاوز من قبل صاحب الترخيص كما وأن هناك مواصفات محددة يجب ان تتقيد بها الشركات المصنعة للسيارات او العربات التي ستكون مخصصة فقط لمزاولة هذا النشاط.

واوضح منيف المنصوري بأن كافة فروع الدائرة ستستقبل طلبات منح تصريح نشاط المطاعم المتنقلة وسيتم ارسالها الى المقر الرئيس للدائرة للبت في الموافقة المبدئية عليها حتى يتسنى للعميل استكمال اجراءاته لمزاولة هذا النشاط.

ومن جانبه قال مدير ادارة الحماية التجارية بالإنابة بالدائرة احمد طارش القبيسي إن هناك عدة مراحل يتم خلالها اصدار تصريح لهذا النشاط تبدأ باطلاع العميل على نموذج الطلب المدرج على شاشة الاستعلام بموقع الدائرة الالكتروني والذي يتضمن كافة الاشتراطات والضوابط اللازمة لممارسة النشاط .

وأوضح القبيسي بأن على العملاء الراغبين في التقدم للحصول على تصريح نشاط المطاعم المتنقلة التقيد بعدد من الشروط الهامة منها مخالفة التوقف في الاماكن غير المصرح بها وبيع مواد غير مصرح لهذا النشاط ومزاولة النشاط بسيارة متنقلة غير مصرح بها وعدم الالتزام بالوقت المحدد لها والاستمرار لساعات اضافية ووجود المخلفات في موقع التوقف واصدار اصوات موسيقية وضوضاء ووضع الكراسي او الطاولات في الموقع المحدد لها ووضع ملصقات او اعلانات غير مصرح بها وتقديم الطلبات على الطرقات العامة مما يتسبب بالازدحام المروري .

واضاف إن إدارة الحماية التجارية بالدائرة ستقوم بالاطلاع على طلب العميل للبت بالموافقة على النموذج المقدم او الرفض حسب الشروط الموضوعة وفي حالة الموافقة يحال الطلب الى قسم التصاريح والإعلانات لإصدار الرسائل للجهات الخارجية ذات العلاقة للموافقة النهائية عليها حيث يقوم قسم التصاريح والإعلانات بإصدار التصريح اللازم بهذا الشأن.

وافاد القبيسي بأن الدائرة تعكف حاليا على اعداد برنامج الكتروني شامل لكافة الإجراءات المتعلقة بإصدار تصريح نشاط المطاعم المتنقلة وذلك ضمن حزمة الخدمات الالكترونية التي تقدمها لممارسة الانشطة التجارية على مستوى امارة ابوظبي.

تويتر