«شروق» تؤكّد أهمية ارتباط التنمية الاقتصادية بتحقيق الاستدامة للمجتمع

شاركت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، في أعمال «المنتدى الاقتصادي الخليجي البريطاني» في دورته الثانية، الذي نظمته غرفة التجارة العربية البريطانية في العاصمة البريطانية لندن، أخيراً.

وشدّدت «شروق» في مشاركتها على أهمية ارتباط التنمية الاقتصادية بتحقيق الاستدامة للمجتمع والسكان، والتأثير إيجاباً في حياة الأفراد.

وقال المدير التنفيذي للهيئة، مروان بن جاسم السركال، في جلسة حملت عنوان «التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، إن «(شروق) استطاعت منذ تأسيسها عام 2009، استحداث واقع فريد عبر المشروعات التي طوّرتها، وعملت على ضمان أن تواكب عمليات التطوير، والبيئة المحيطة بالمشروع، تحقيقاً لجانبين، يتمثل أولهما في الوصول إلى مشروعات تلبي معايير التنمية المستدامة، والثاني إسعاد القاطنين حول هذه المشروعات والزوّار».

وتابع السركال: «استطاعت واجهة المجاز المائية، والقصباء، وجزيرة النور، والمنتزه، أن تسهم في دعم البئية الاستثمارية الجاذبة، كما أوجدت تأثيراً إيجابياً امتد إلى المناطق المحيطة، أسهمت من خلاله في رفع مستوى الوحدات العقارية، وشكلت في الوقت ذاته متنفساً للعائلات والسياح، ووفرت مزيداً من الوظائف، والحماية للبيئة ومواردها المهمة، ما أعطى قيمة مضافة للاقتصاد المحلي، وعزّز التكامل بين التنمية والاستدامة بجميع جوانبها».

 

تويتر