ترأس اجتماع مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي.. والتقى الرئيس التنفيذي لـ «ستاندرد تشارترد»

مكتوم بن محمد: قيادة دبي تبذل جهوداً مستمرة لتوفير بيئة استثمارية مثالية

صورة

أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، في لقاء مع الرئيس التنفيذي الجديد لمصرف «ستاندرد تشارترد»، بيل ونترز، أمس، أن القيادة في دبي تبذل جهوداً مستمرة لتوفير بيئة استثمارية مثالية، مدعومة بأطر تشريعية وبنية أساسية قوية ومتطورة.

وكان سموه ترأس، في سياق منفصل، صباح أمس، اجتماع مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي، الذي عقد في مقر المركز بدبي، واطلع على تطورات سير العمل في مشروع «أفينيو البوابة» الذي أطلقه «دبي المالي العالمي» أخيراً.

وأثنى سموه على جهود العاملين في هيئات المركز، وسعيهم الدائم إلى تنفيذ رؤية القيادة في تعزيز مكانة دبي والإمارات، وجهة مفضلة لكبرى الشركات والمؤسسات المالية العالمية.

اجتماع المجلس

«أفينيو البوابة» يوفر 660 ألف قدم مربعة، تضم مقومات المعيشة العصرية كافة.

وتفصيلاً، ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، صباح أمس، اجتماع مجلس الإدارة الأعلى لمركز دبي المالي العالمي الذي عقد في مقر المركز بدبي.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس: نائب رئيس مجلس الإدارة الأعلى، عبدالعزيز الغرير، وعيسى كاظم، وعبدالله بن غباش، وحسين القمزي، وعبدالفتاح شرف، وديفد الدون، وصائب ايجنر، والقاضي مايكل هوانغ.

واستعرض المجلس التقارير المقدمة من هيئات مركز دبي المالي العالمي، المتمثلة في سلطة مركز دبي المالي العالمي، وسلطة دبي للخدمات المالية، وسلطة تسوية المنازعات، إضافةً إلى تقرير عن التطوير العقاري في المركز.

وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض إنجازات هيئات المركز وأنشطتها للنصف الأول من عام 2016، وخطط ومشروعات النصف الثاني من العام الجاري، ودورها في دعم الاقتصاد الوطني. وتأتي هذه الخطط انسجاماً مع الأهداف بعيدة الأجل التي حددها مركز دبي المالي العالمي لمختلف أنشطته.

وأثنى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على جهود العاملين في هيئات المركز، وسعيهم الدائم إلى تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة دبي والإمارات، وجهة مفضلة لكبرى الشركات والمؤسسات المالية العالمية، في ظل وجود بيئة تشريعية متطورة، وبنية تحتية، وخدمات متميزة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

إنجازات المركز

إلى ذلك، قدم محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، خلال الاجتماع، لمحة عن أبرز الإنجازات التي تحققت خلال النصف الأول من العام الجاري، وشملت الفعاليات التي شارك فيها المركز، والاتفاقات التي أبرمت، والمبادرات التي أسهمت في تعزيز مسيرة النمو في المركز.

وأكد كاظم أن المركز، وفي ظل توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، ماض في تحقيق نجاحات جديدة، وتعزيز الإنجازات خلال عام 2016 والأعوام المقبلة، انطلاقاً من فرص النمو المتاحة في الأسواق الناشئة الإقليمية والعالمية.

وقال كاظم إن مركز دبي المالي العالمي حقق في عام 2015 نمواً كبيراً في عدد الشركات والعاملين فيه، وواصل على مسار النمو هذا خلال الأشهر الستة الماضية من العام الجاري.

وتابع: «نتشارك مع جميع أعضاء مجلس الإدارة هدفاً واحداً، يتمثل في الارتقاء بمكانة مركز دبي المالي العالمي على مستوى العالم، ونود التأكيد على أن المركز يلتزم بتوفير منصة مثالية للمؤسسات والشركات العالمية لتعزيز وجودها في المنطقة، وتسهيل دخول الشركات الإقليمية إلى الأسواق العالمية».

«أفينيو البوابة»

واطلع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على تطورات سير العمل في مشروع «أفينيو البوابة» الذي أطلقه مركز دبي المالي العالمي أخيراً، باعتباره خطوة مهمة في سبيل تحقيق استراتيجية نمو المركز لعام 2024، والتي من شأنها أن تمهد الطريق لترسيخ التنمية المستدامة في المركز من خلال تحويل منطقة المركز المالي إلى وجهة مميزة لأنماط الحياة العصرية، قادرة على توفير مجموعة مختلفة من المرافق التي سيتم تشييدها وفق أفضل المستويات العالمية.

ويقدم المشروع، الذي من المنتظر أن تكتمل عملياته الإنشائية نهاية العام المقبل، مقاربة جديدة كلياً تجعل منه وجهة متميزة، إذ يوفر مساحة إجمالية تبلغ 660 ألف قدم مربعة، وتضم مقومات المعيشة العصرية كافة، بما في ذلك إمكانية إقامة الأعمال والترفيه والسكن.

بيئة مثالية

في سياق منفصل، التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، الرئيس التنفيذي الجديد لمصرف «ستاندرد تشارترد»، بيل ونترز. وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالظروف والتطورات الاقتصادية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والعالمية، ومدى تداعيات الأحداث السياسية التي طرأت في الآونة الأخيرة على الأداء الاقتصادي عموماً.

وقال سموه خلال اللقاء إن القيادة في دبي تبذل جهوداً مستمرة، بهدف توفير بيئة استثمارية مثالية، مدعومة بأطر تشريعية وبنية أساسية قوية ومتطورة، لتلبية متطلبات المؤسسات الدولية كافة التي تتخذ من الإمارة مقراً لها.

تويتر