بنمو بلغت نسبته 7.2%.. ولندن تتصدر مدن الوجهات بإجمالي 280.9 ألف مسافر

6.7 ملايين مسافر عبر «دبي الدولي» خلال مايو

جمال الحاي : نائب الرئيس في «مطارات دبي»

واصل مطار دبي الدولي تسجيل معدلات نمو كبيرة، منذ مطلع العام الجاري، إذ أظهر أحدث تقرير أصدرته مؤسسة مطارات دبي، أمس، ارتفاع أعداد المسافرين عبر المطار إلى ستة ملايين و721 ألفاً و995 مسافراً في مايو الماضي، بزيادة نسبتها 7.2% مقارنة بمايو 2015.

وأشار التقرير إلى ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين عبر المطار، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، إلى 34 مليوناً و648 ألفاً و953 مسافراً، بنمو نسبته 7% مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2015.

خدمة جديدة

وقّعت مؤسسة مطارات دبي، اتفاقية مع تطبيق «كريم»، التطبيق الأبرز في المنطقة لحجز السيارات، وذلك بهدف تقديم حسومات على النقل البري لمصلحة الراغبين في السفر عبر مطار دبي الدولي خلال الصيف الجاري.
وتؤمن الاتفاقية حسماً بنسبة 25% على أجور التوصيل إلى المطار لمصلحة الزبائن الذين يستخدمون خدمة «إحجز لاحقاً»، التي يقدمها التطبيق، والذين يصلون إلى مطار دبي قبل ثلاث ساعات من موعد رحلاتهم. وتشكل هذه الاتفاقية، التي تتوافر اعتباراً من 30 يونيو ولغاية الأول من سبتمبر 2016، جزءاً من برنامج «متعة الوقت في مطار دبي»، الذي يحفّز ويكافئ المسافرين الذين يصلون باكراً إلى المطار خلال ذروة الموسم الصيفي.

وشكلت أوروبا الشرقية المنطقة الأسرع نمواً في مايو، بزيادة 16.6% في أعداد المسافرين، تلتها منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، التي سجلت نمواً سنوياً بنسبة 16.3%، في حين نمت منطقة آسيا بنسبة 10%.

أما من حيث إجمالي عدد المسافرين، تصدرت الهند المناطق خلال مايو 2016 مع ما مجموعه 989 ألفاً و680 مسافراً، تلتها المملكة العربية السعودية بـ549 ألفاً و91 مسافراً، ثم المملكة المتحدة بـ435 ألفاً و251 مسافراً؛ في حين حلت مدينة لندن في مقدمة المدن بإجمالي مسافرين قدره 280 ألفاً و945 مسافراً، ثم الدوحة بـ243 ألفاً و845 مسافراً، فمبومباي بـ214 ألفاً و61 مسافراً.

وعلى صعيد الشحن، ارتفعت أحجام الشحن عبر مطار دبي الدولي إلى 226 ألفاً و916 طناً، بنمو نسبته 4.7% عن مايو 2015. وبذلك ارتفع إجمالي الشحن عبر المطار، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، إلى مليون و55 ألفاً و850 طناً، بزيادة 3.9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال نائب الرئيس في «مطارات دبي»، جمال الحاي، إن «مطار دبي سيشهد خلال الفترة المقبلة مزيداً من النمو مع بدء موسم الإجازات»، مشيراً إلى أن «النصف الأول من العام الجاري سيكون ممتازاً، من حيث إجمالي أعداد المسافرين».

وأضاف الحاي: «نكثف جهودنا في الوقت الراهن للعمل على الارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي نوفرها للمسافرين، من خلال طرح منتجات وأفكار إبداعية، تجعل السفر عبر المطار متعة بحد ذاتها، خصوصاً خلال الصيف الجاري».

وأوضح أنه «من ضمن الأفكار الابداعية، تم طرح مبادرة (اكتشف متعة الوقت في مطار دبي) التي تشجع المسافرين على القدوم المبكر الى المطار للاستمتاع بجملة من العروض والحسومات، فضلا عن مجموعة الخيارات المتعلقة بمجال المقاهي والمطاعم ذات السمعة العالمية والتسوق والاستمتاع بخدمات المركز الرياضي والغرف الفندقية ودردشة الفيديو الجماعية DXB@ للاستعلام عن الرحلات وغيرها من الخدمات».

تويتر