«مطارات أبوظبي» تطلق موقعاً للتسوق الإلكتروني من السوق الحرة

5.6% نمواً في حركة المسافرين عبر «أبوظبي الدولي»

أعلنت شركة «مطارات أبوظبي»، أمس، نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، في مايو الماضي، بنسبة 5.6%، وبإجمالي عدد مسافرين بلغ مليوناً و982 ألفاً و10 مسافرين، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأفادت «مطارات أبوظبي»، في بيان، بأن عدداً من الوجهات شهد ارتفاعاً ملحوظاً في حركة المسافرين، موضحة أن المملكة المتحدة حققت نمواً بنسبة 18.4% في مايو الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2015، فيما سجلت مصر نمواً بنسبة 24.3% مقارنة بالفترة نفسها.

وبينت الشركة أن إجمالي عدد المسافرين القادمين بلغ 355 ألفاً و457 مسافراً، بزيادة قدرها 4.6%، في حين كانت الوجهات الخمس الأكثر ازدحاماً هي: بومباي والدوحة ولندن - هيثرو ومانيلا وجدة.

كما أظهرت تقارير شهر مايو ارتفاع حركة الترانزيت، في القادمين والمغادرين، بنسبة 7.5% و7.7% على التوالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت حركة الترانزيت بشكل إجمالي مليوناً و279 ألفاً و699 مسافراً، بزيادة قدرها 7.6%، ما يعكس مكانة المطار مركزاً دولياً للنقل الجوي.

إلى ذلك، أعلنت «مطارات أبوظبي» إطلاق موقع للتسوق الإلكتروني يتيح للمسافرين فرصة شراء البضائع والمنتجات من السوق الحرة بمطار أبوظبي الدولي، مشيرة إلى أن الموقع www.ADDF.ae صُمم بهدف تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار أبوظبي، إذ سيتيح لهم فرصة مشاهدة البضائع المعروضة في السوق الحرة وشرائها قبيل الوصول إلى المطار.

وسيوفر الموقع مبدئياً 1000 سلعة من منتجات التجميل والعطور والأغذية والمجوهرات والساعات والنظارات، وغيرها من المنتجات التي يمكن للمسافرين اختيارها واستلامها من نقاط التسليم المخصصة في السوق الحرة حين الوصول أو المغادرة من مبنيي المسافرين (1) أو (3).

 

تويتر