محمد بن راشد يعتمد ترسية عقد مشروع مسار مترو دبي 2020

صورة

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ترسية عقد مشروع 2020 لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة نخيل هاربر اند تاور إلى موقع معرض إكسبو 2020 بطول 15 كيلو مترا على تحالف اكسبو لينك - الذي يضم شركات فرنسية وأسبانية وتركية - بتكلفة 10.6 مليار درهم .

ووجه سموه بالبدء الفوري في تنفيذ المشروع وإنجازه في الموعد المحدد له وبمستوى عال من التشطيب لتلبية احتياجات استضافة معرض إكسبو 2020 ومتطلبات النمو السكاني في المناطق التي يمر مسار المترو بمحاذاتها.

وأعلن ذلك المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم وقال إن 10 تحالفات شاركت في التأهيل و5 قدمت عروضا فنية ومالية، كما شارك 100 اختصاصي في عملية تقييم العروض المقدمة.

وأضاف أنه تم شراء 50 قطارا منها 35 لتطوير الخدمة في مسار مترو دبي و15 لمعرض اكسبو 2020.

وأفاد الطاير بأنه تمت ترسية عقد مشروع مسار مترو دبي 2020 لخدمة معرض إكسبو على تحالف اكسبولينك بقيادة شركة الفرنسية ألستوم واكسيونا الإسبانية وجولرماك التركية.

وفي رد على سؤال للإمارات اليوم حول التجارب المستقاة من تجربة انشاء المترو في 2009 قال الطاير إن تغييرات في سعة المحطات من حيث المداخل والمخارج ومسارات المشاة لتسهيل الحركة الداخلية داخل مباني المحطات، وايضا تحسينات في تصميم المرافق المخصصة لتنظيف المحطات ومواقع القطارات بالإضافة إلى دراسة أساليب جديدة لتطبيقها في ترشيد الطاقة المستخدمة لتشغيل المحطات فضلا عن تطوير في سعة عربات القطارات وتصميمها الداخلي .

تويتر