مطارات أبوظبي تطلق موقعاً للتسوق الإلكتروني من السوق الحرة

أعلنت مطارات أبوظبي، عن إطلاق موقع للتسوق الإلكتروني يتيح للمسافرين فرصة شراء البضائع والمنتجات من السوق الحرة بمطار أبوظبي الدولي، في خطوة تندرج ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى تقديم أرقى الخدمات ذات القيمة المضافة للمسافرين وتلبية احتياجاتهم بكل سهولة ويسر.

وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن الموقع الإلكتروني www.ADDF.ae جرى تصميمه بهدف تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، حيث سيتيح لهم فرصة مشاهدة البضائع المعروضة في السوق الحرة وشرائها قبيل الوصول إلى المطار، وهو الأمر الذي يسهم في تمكين المسافرين من التسوق بشكل أكثر فاعلية وسرعة لقضاء الوقت المتبقي بالتمتع في مرافق المطار المختلفة.

وسيوفر الموقع مبدئياً حوالي ألف سلعة من منتجات التجميل والعطور، والأغذية، والمجوهرات، والساعات، والنظارات، والهدايا التذكارية، وألعاب الأطفال التي يمكن للمسافرين اختيارها واستلامها من نقاط التسليم المخصصة في السوق الحرة حين الوصول أو المغادرة من مبنى المسافرين 1 أو 3.

ويمكن للمسافرين أيضاً القيام بعملية الشراء قبل أسبوعين وحتى 4 ساعات من موعد الرحلة، كما يستطيع المسافرين عبر مبنى كبار الشخصيات الإستفادة من التسوق عبر الموقع واستلام مشترياتهم عند نقاط التسليم الموجودة في المبنى.

هذا، ويمكن للمسافرين الذين لم يتم تحديد موعد سفرهم بعد، وضع قائمة تتضمن السلع الراغبين بشرائها، والتي يمكن للمسافرين المسجلين في الموقع الوصول إليها عند تحديد موعد السفر، أو إهدائها لمن سيسافر عبر مطار أبوظبي الدولي. ومن الجدير بالذكر، أنه سيوفر السوق الحرة خصم بنسبة 5% على جميع المنتجات لكل من يستخدم الموقع للمرة الأولى.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب مبيعات التجزئة التي شهدتها السوق الحرة بمطار أبوظبي الدولي خلال العام المنصرم، والتي ارتفعت بنسبة 7% بالرغم من التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية. وفي هذا الإطار، صرح الرئيس التنفيذي بالإنابة للعمليات التجارية في مطارات أبوظبي دان كابيل: "نسعى في مطارات أبوظبي إلى توفير أعلى مستويات الخدمة بأسلوب مبتكر وعصري، ويأتي إطلاق الموقع الإلكتروني في هذا السياق، من خلال طرح خدمات التجزئة للمسافرين بضغطة زر واحدة، ما يتيح لنا العمل على توفير المزيد من الخيارات عند السفر من وعبر مطار أبوظبي الدولي".

وأضاف كابيل: "نجحنا في مطار أبوظبي الدولي بخدمة أكثر من 23 مليون مسافر عبروا المطار خلال العام المنصرم، وهو ما يؤكد ارتباطنا مع كل بقاع العالم، بفضل النمو المستمر والتوسع الذي تشهده عمليات "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات".

ويأتي موقع التسوق الإلكتروني ضمن جهود مطارات أبوظبي التي تهدف إلى تحسين وتطوير بيئة السوق الحرة العالمية المستوى، وفي سبيل تحقيق خطوات ثابتة لتتبوأ الشركة الصدارة ضمن مجموعة المطارات الرائدة على مستوى العالم، وفي ظل موقعه الاستراتيجي وعملياته التي تربط عاصمة دولة الإمارات بأكثر من 101 وجهة في 56 دولة.

تويتر