«الاقتصاد»: 137 شكوى استهلاكية في الشارقة منذ بداية رمضان

كشفت وزارة الاقتصاد أن إجمالي عدد شكاوى المستهلكين في الشارقة بلغ 137 شكوى منذ بداية شهر رمضان وحتى أمس، لافتة إلى أنها لم تتلق شكاوى حول ارتفاع أسعار سلع غذائية.

وذكرت الوزارة على هامش جولة ميدانية في منفذ بيع «سبينس» في مركز صحارى بالشارقة، أنها أنذرت خلال الأسبوعين الماضيين متجرين لخياطة الملابس في الإمارة، وألزمتهما بخفض الأسعار، بعد تلقي شكاوى من مستهلكين ضدهما، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها طالبت إدارة «سبينس» بتعريب لافتات الأسعار، إضافة إلى تركيب أجهزة لكشف الأسعار.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن الوزارة طالبت منفذ بيع «سبينس» في مركز صحارى بالشارقة، خلال جولة ميدانية أمس «بضرورة الالتزام بتعريب لافتات الأسعار خلال الفترة المقبلة، بعد رصد وضعها مع تدوين أسماء الأصناف باللغة الإنجليزية فقط، كما طالبت الإدارة بالالتزام بمعايير عروض التخفيضات بوضع الأسعار قبل الحسم وبعدها على العروض المعلنة، وفقاً لمعايير حماية المستهلك، وإعلان النسب الحقيقة للتخفيضات أمام المستهلكين».

وأشار النعيمي إلى أن «الوزارة وجهت إدارة (سبينس) أيضاً بضرورة وضع شاشات إلكترونية لتوعية المستهلكين، إضافة إلى وضع أجهزة كشف أسعار السلع عبر الرقم التسلسلي (الباركود)، بما يوفر للمستهلك الحرية في معرفة الأسعار بشكل دقيق قبل اتخاذ قرار الشراء».

بدوره، قال مدير مكتب وزارة الاقتصاد في الشارقة، طارق السويدي، إن «مكتب الوزارة في الشارقة تلقى منذ بداية رمضان وحتى أمس 137 شكوى، تنوعت في قطاعات السيارات، والإلكترونيات، وقطع الغيار، وخدمات ما بعد البيع، لكنها لم تشمل أي شكاوى حول ارتفاع أسعار السلع الغذائية خلال شهر رمضان».

وأضاف السويدي خلال الجولة أن «الوزارة وجهت إنذارين خلال الأسبوعين الماضيين إلى متجرين في الشارقة لخياطة الملابس الرجالية، وألزمتهما بخفض الأسعار بعد تلقيها شكاوى من المستهلكين بشأن ذلك، كما ألزمت مطعمين في الإمارة بخفض أسعار بعض الوجبات، بعد رصد رفعهما للأسعار مع بداية رمضان».

تويتر