8 فلوس زيادة في أسعار الديزل بدءاً من بعد غد

«الطاقة»: فلسان زيادة في أسعار البنزين الشهر المقبل

أفادت وزارة الطاقة بأن أسعار الجازولين (البنزين) بمشتقاته الثلاثة، سترتفع بقيمة فلسين، تعادل نحو 1.1% ابتداءً من أول يوليو المقبل، مقارنة بأسعار شهر يونيو الجاري، فيما يرتفع سعر وقود الديزل بحدود ثمانية فلوس، بنسبة 4.5% خلال الفترة نفسها.

وتفصيلاً، أعلنت، أمس، وزارة الطاقة الأسعار الجديدة للوقود، المزمع تطبيقها ابتداء من بعد غد، الموافق الأول من يوليو، بحيث يرتفع سعر جازولين سوبر 98 إلى 1.88 درهم، مقابل 1.86 درهم خلال يونيو الجاري بزيادة قيمتها فلسان، وبارتفاع نسبته 1.1%. بينما يرتفع سعر جازولين خصوصي 95 إلى 1.77 درهم خلال الشهر المقبل، مقابل 1.75 درهم خلال الشهر الجاري، بزيادة قيمتها فلسان، تعادل نسبة 1.1%.

وأشارت الوزارة إلى أن سعر جازولين إي بلس 91 سيرتفع إلى 1.70 درهم خلال الشهر المقبل، مقابل 1.68 درهم خلال الشهر الجاري، بزيادة قيمتها فلسان بنسبة زيادة 1.2%.

ولفتت إلى أن وقود الديزل سيرتفع بنسبة 4.5 %، تعادل ثمانية فلوس للتر خلال يوليو المقبل، ليصل إلى 1.85 درهم، مقارنة مع 1.77 درهم خلال الشهر الجاري.

وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، عقدت اجتماعها الدوري في مقر وزارة الطاقة، حيث تم إعلان الأسعار الجديدة بناء على متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال شهر يونيو الجاري وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على سعر كل لتر.

تويتر