رمضان والصيف يفرضان تسهيلات في سداد الإيجارات

لجأت شركات عقارية في دبي وأبوظبي والشارقة إلى طرح تسهيلات في سداد الإيجارات، بدعم من هدوء الطلب نسبيا خلال شهر رمضان وفترة الصيف، وبدء موسم الإجازات وسفر بعض المقيمين إلى بلدانهم، أو دول أخرى، لقضاء العطلة الصيفية.

وأفاد مسؤولو شركات عقارية بأن شركات في دبي طرحت تسهيلات متنوعة لسداد الإيجارات شملت زيادة دفعات سداد الإيجارات إلى ست دفعات سنوياً، مقارنة بنظام السداد بدفعتين وأربع دفعات سابقاً، بجانب تسهيلات في سداد التأمين المالي، وبعض الشركات منحت شهراً مجانياً، وذلك تأثراً بهدوء الطلب وزيادة التنافسية بين الشركات.

وأفاد مستأجرون في أبوظبي بأن عدداً من الملاك بدأوا يوافقون على سداد الإيجار بتسهيلات تصل إلى أربع دفعات، أو السداد بشكل شهري في بعض الحالات، وذلك لأول مرة في الإمارة، وهو الأمر الذي أرجعه مسؤولون عقاريون وخبراء إلى تراجع الطلب نسبياً، خلال فترة الصيف وموسم الإجازات، بجانب وفرة المعروض نسبياً من الوحدات السكنية. وطالبوا بمنح المزيد من التسهيلات للمستأجرين، لاسيما أنهم تحملوا زيادات كبيرة في الإيجارات خلال العامين الماضيين.

إلى ذلك، طرحت شركات عقارية في الشارقة عروضاً ترويجية تتضمن التوسع بتسهيلات السداد للإيجارات السكنية تصل إلى 12 دفعة سنوياً، مقارنة بأنظمة السداد سابقاً، التي كانت أربع دفعات. وأرجع مسؤولون هذه العروض إلى المنافسة والسياسات التسويقية للشركات، بهدف استقطاب المستأجرين ومواجهة هدوء الطلب خلال الفترة الأخيرة، لافتين إلى أن تسهيلات السداد تعد من الأمور الفاعلة في استقطاب المستأجرين.

 

تويتر