مطار دبي الدولي يستعد للتعامل مع مليوني مسافر

يستعد مطار دبي الدولي للتعامل مع نحو 2 مليون مسافر خلال عطلتي نهاية الأسبوعين المقبلين، اللتين تبدآن في الفترة ما بين 30 يونيو الجاري و 7 يوليو المقبل.

ويعمل مطار دبي الدولي الذي يعتبر اول مطار في العالم باعداد المسافرين الدوليين، على توفير افضل الخدمات للمسافرين ضمن الحملة التي اطلقها مؤخرا تحت عنوان "متعة الوقت في مطار دبي"، مثل سلسلة المطاعم والمقاهي العالمية والتسوق بالإضافة الى خيارات الترفيه والراحة المطلقة في فنادق المطار والمراكز الرياضية وغيرها من الخدمات المميزة.

ومع اغلاق المدارس في الامارات وحلول الاجازات الصيفية، من المتوقع ان يستقبل المطار اكثر من 900 الف مسافر خلال عطلة نهاية الاسبوع التي تبدأ ما بين 30 يونيو الجاري ولغاية 3 يوليو المقبل، بالإضافة الى استقبال العدد نفسه خلال عطلة نهاية الاسبوع في الفترة ما بين 7 – 10 يوليو المقبل التي تصادف الاحتفال بعيد الفطر السعيد.

وقد اطلقت مطارات دبي مبادرة "متعة الوقت في مطار دبي" لتشجيع المسافرين على الوصول الى المطار مبكرا  وضمان اللحاق برحلاتهم في  الوقت المحدد والاستمتاع بما يوفره لهم المطار من خيارات تسوق وترفيه ممتعة، على غرار العام الماضي قبل موسم الاجازات حيث شهد المطار مسابقات وفعاليات ترفيهية لتحسين تجربة المسافرين.

وقالت انيتا مهرا النائب الاول للرئيس لتعزيز السمعة والاتصال في مطارات دبي :" نتوقع ان يستخدم المطار نحو ربع مليون مسافر يوميا خلال عطلات نهاية الاسبوعين المقبلين، وفي الوقت الذي نعرب فيه عن سرورنا للنمو المتواصل بأعداد المسافرين الا اننا حريصون على ان نجعل سفرهم عبر مطار دبي تجربة غنية وممتعة جدا ومليئة بخيارات الترفيه والاسترخاء والتسوق المميزة".

واضافت مهرا "نعمل مع جميع شركات الطيران وشركائنا الاستراتيجيين، لاتخاذ عدد من التدابير وحملات التوعية ونشر المواد التوضيحية الاضافية، لتعزيز عملية تدفق المسافرين والاجابة على استفساراتهم ومساعدتهم".

وتشمل حملة "متعة الوقت في مطار دبي" مجموعة من الانشطة الترفيهية والتثقيفية والحسومات فضلا عن التحديثات اليومية على الرحلات الجوية والطقس وحركة المسافرين، وسلسلة من المسابقات التفاعلية مع المواقع الخاصة بمطارات دبي خاصة موقع التواصل الاجتماعي.

وضمن اطار مساعيها للارتقاء بتجربة المسافرين، اطلقت مطارات دبي، أخيراً، "دي اكس بي ميوزك -  #musicDXB" وهي عبارة عن مبادرة فنية تشمل قيام مجموعة مختارة من المطربين العالميين العرب والاجانب، بتقديم بعض الاغاني والمقطوعات الموسيقية داخل المطار لإدخال البهجة والسرور الى قلوب المسافرين .وسوف يؤدي المغني الاماراتي عمر المرزوقي  بعض اغانيه يوم 7 يوليو المقبل كجزء من احتفالات مطارات دبي بعيد الفطر السعيد.

وتدعو مطارات دبي جميع المسافرين الى محاولة انهاء أكبر قدر ممكن من اجراءات السفر قبيل وصولهم الى المطار وذلك باستخدام وسائل التدقيق المسبق عبر الانترنت على حجوزاتهم واستقبال اخر التطورات حول مواعيد الرحلات على الموقع الالكتروني.

وذكرت مطارات دبي  ان فريق العمليات في المطار يقوم بالاستعداد التام لموسم الصيف بزيادة عدد الموظفين في أكثر مناطق المطار حيوية كالتفتيش والجوازات.

وتنصح مطارات دبي جميع مسافريها بإتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تساعد على جعل سفرهم عبر مطار دبي تجربة رائعة والنصائح هي :

يمكنكم توفير الوقت ودخول المطار بسرعة  من خلال توديع أحبائكم في المنزل، فهذا  سيفسح المجال للتخفيف من الازدحام المروري أمام مبنى المغادرين.

يمكنكم تفادي الوقوف في ممرات الانتظار عند نقاط انجاز إجراءات السفر، من خلال استخدامك  الإنترنت أو عن طريق خدمة التسجيل الذاتية في صالة المغادرين، بحيث يمكن للمسافرين الذين لا يحملون سوى حقائب اليد العبور إلى قسم الجوازات مباشرةً. أما المسافرون الذين يحملون حقائب وأمتعة، فيمكنهم الاستفادة من منافذ خدمة الأمتعة السريعة.

يمكنكم تقليل فترة الوقوف أمام نقاط تدقيق الجوازات عند المغادرة او العودة، من خلال الحصول على بطاقات البوابة  الذكية

يمكنكم تجنب التأخير وتوفير نقود الوزن الزائد للأمتعة بأن تتأكدوا قبل مغادرة المنزل من عدم تجاوز وزن أمتعتكم الحد المسموح به .

تأكدوا من ان وزن حقيبتكم لا يتجاوز 30 كلغ للحقيبة الواحدة حيث يمنع وزن او تقبل اية حقيبة يزيد وزنها عن هذا الرقم .

يجدر بكم قبل مغادرة المنزل التأكد من وضع المواد السائلة وبخاخات الرذاذ والمواد الهلامية في أكياس بلاستيكية شفافة محكمة الإغلاق بحيث لا تتجاوز كمية أي من هذه المواد 100 مل ولا تزيد الكمية الإجمالية لها عن لتر واحد. ومن الأفضل حزم هذه المواد في حقائب الأمتعة ما لم تقتضِ الضرورة استخدامها أثناء الرحلة.

تويتر