توقعت زيادة المدفوعات الإلكترونية عربياً إلى 69 مليار دولار سنوياً بحلول 2020

«بيفورت»: 24% نمواً في عمليات الدفع الإلكتروني بالإمارات

عمر سدودي : الرئيس التنفيذي لشركة «بيفورت»

توقعت شركة «بيفورت»، المتخصصة في تقديم خدمات المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي، بأن تتزايد عمليات الدفع إلكترونياً في المنطقة العربية، لتصل إلى 69 مليار دولار سنوياً بحلول العام 2020، أي نحو ثلاثة أضعاف المستويات الحالية تقريباً.

وأظهر التقرير السنوي لـ«بيفورت» حول «مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2016»، الذي أصدرته الشركة أمس، أن السوق الإماراتية سجلت نمواً بنسبة 24%، فيما حققت السوق السعودية نمواً بنسبة 40%، وهو ما جعل الأسواق العربية السبع الرئيسة في هذا المجال تنمو بنسبة 23% خلال العام الماضي.

وذكرت الشركة في بيان، أنه تم تطوير تقرير هذا العام ليشمل لأول مرة، عادات التسوق إلكترونياً لدى المستهلكين في المنطقة، بما في ذلك الدوافع الرئيسة لعملية الشراء.

وركّز التقرير على رصد نمو عمليات الدفع الإلكتروني والتطورات المرتقبة، في الأسواق العربية السبع الرئيسة في هذا المجال، وهي مصر ودولة الإمارات والسعودية والكويت ولبنان والأردن وقطر، وخصوصاً حول القطاعات التجارية الأربعة التي تشهد أعلى معدلات الدفع إلكترونياً، وهي «حجز تذاكر الطيران» و«السياحة» و«التجارة الإلكترونية أو التسوق الإلكتروني» و«صناعة الترفيه والمؤتمرات والمعارض والفعاليات». وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بيفورت»، عمر سدودي، إنه «مع تزايد حدة المنافسة، وتزايد خبرات المتسوقين إلكترونياً، فإن إدراك وفهم شركات التجارة الإلكترونية للخصائص المميزة للسكان في المنطقة وعاداتهم الشرائية أصبح هو الأكثر أهمية بالنسبة لشركات التجارة والخدمات الإلكترونية».

 

تويتر