8 فلوس زيادة في أسعار البنزين خلال يونيو

أفادت وزارة الطاقة، أمس، بأن «أسعار الجازولين (البنزين) بمشتقاته الثلاثة، ستشهد زيادة بقيمة ثمانية فلوس، اعتباراً من بعد غد الموافق الأول من يونيو، مقارنة بأسعار شهر مايو الجاري»، مشيرة إلى أن «سعر وقود الديزل سيرتفع 17 فلساً تشكل نسبة 10.6%».

وتفصيلاً، أعلنت، أمس، وزارة الطاقة الأسعار الجديدة للوقود، المزمع تطبيقها ابتداءً من بعد غد الموافق الأول من يونيو، مشيرة إلى أن «سعر الجازولين (سوبر - 98) سيصل إلى 1.86 درهم، مقابل 1.78 درهم في مايو الجاري، بزيادة قيمتها ثمانية فلوس، بنسبة 4.5%».

وأوضحت الوزارة أن «سعر الجازولين (خصوصي 95) سيبلغ 1.75 درهم، مقابل 1.67 درهم في الشهر الجاري، بزيادة ثمانية فلوس تعادل 4.8%»، لافتة إلى أن «الجازولين (إي بلس 91) سيرتفع إلى 1.68 درهم، مقابل 1.6 درهم في الشهر الجاري، بزيادة قيمتها ثمانية فلوس، ونسبتها 5%».

ولفتت الوزارة إلى أن «وقود الديزل سيشهد ارتفاعاً نسبته 10.6%، تعادل 17 فلساً لليتر، مسجلاً 1.77 درهم، مقارنة بـ1.6 درهم خلال الشهر الجاري».

وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، عقدت اجتماعها الدوري في مقر وزارة الطاقة، أمس، حيث تم إعلان الأسعار الجديدة.

تويتر