2.1 مليار درهم حصيلة اكتتاب زيادة رأسمال «دبي باركس آند ريزورتس»

أفادت شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، أمس، أن الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال التي أعلنت في 19 أبريل الماضي، البالغة قيمتها 1.68 مليار درهم، تجاوز تغطية الاكتتاب بحلول نهاية يوم التداول في 23 مايو 2016، إذ تم تغطية 1.25 ضعفاً من اكتتاب الأسهم الجديدة للشركة، ما يؤكد قوة دعم المستثمرين للاكتتاب.

وذكرت الشركة في بيان، أن قيمة حصيلة الاكتتاب بلغت 2.1 مليار درهم في 23 مايو 2016، موضحة أن الاكتتاب يستهدف تمويل مشروع إنشاء المتنزه الترفيهي الرابع «سيكس فلاجز دبي»، داخل منتجع «دبي باركس آند ريزورتس».

وبيّنت الشركة أنه يمكن لمالكي الحقوق الاكتتاب في الأسهم الجديدة لغاية، اليوم الأربعاء 25 مايو 2016، من خلال أي من فروع بنك الإمارات دبي الوطني الموضحة في دعوة حقوق الاكتتاب، المنشورة في 19 أبريل 2016، أو نظام تحويل الأموال في الإمارات، من خلال أي فرع بنك في الدولة، أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو نظام بنك الإمارات دبي الوطني «بنك نت» (عملاء بنك الإمارات دبي الوطني)، أو عبر الإنترنت من خلال نظام «eIPO» في سوق دبي المالي، أو مباشرة، أو من خلال أحد الوسطاء/‏‏‏الأوصياء.

وأضافت أنه «سيكون تخصيص الأسهم الجديدة الإضافية على أساس الحصص للأفراد الذين اكتتبوا للحصول على هذه الأسهم، وذلك وفق عدد الأسهم الجديدة الإضافية التي طلبها هؤلاء الأفراد، وبنفس سعر إصدار الأسهم الجديدة».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس آند ريزورتس»، رائد كاجور النعيمي: «مما لاشك فيه أن هناك فجوة في قطاع المتنزهات الترفيهية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية»، لافتاً إلى أن «قوة دعم المساهمين للاكتتاب، تؤكد قوة إقبالهم على المشاركة في نمو اقتصاد دولة الإمارات بصورة عامة، ونمو (دبي باركس آند ريزورتس) بصفة خاصة».

وكان اجتماع الجمعية العمومية لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، الذي عقد الشهر الماضي، أقرّ الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة لجمع مبلغ وقدره 1.68 مليار درهم لتموّل بشكل رئيس مشروع إنشاء متنزه «سيكس فلاجز دبي»، الذي يعدّ امتداداً لمنتجع «دبي باركس آند ريزورتس» الحالي. وبمجرد إغلاق باب الاكتتاب، يصبح رأسمال «دبي باركس آند ريزورتس» المدفوع من المساهمين سبعة مليارات و999 مليوناً و912 ألفاً و670 درهماً.

 

تويتر