"دبي القابضة" تطلق "مراسي الخليج التجاري" بكلفة مليار درهم

كشفت مجموعة "دبي القابضة" اليوم، وعبر ذراعها العقاري "مجموعة دبي للعقارات" عن المشروع الأكبر لتطوير امتداد قناة خور دبي ضمن الخليج التجاري تحت مسمى "مراسي الخليج التجاري" بكلفة أكثر من مليار درهم، والذي يتضمن بناء واجهة مائية على قناة الخور بطول 12 كيلومترا تضم المتنزه السياحي الأطول على مياه دبي، إضافة إلى بناء خمسة مراسي على مياه القناة تأخذ شكل سعفة النخيل.  

وأوضحت المجموعة في بيان، أن المشروع الأضخم لتطوير واجهات القناة، يضم أيضا وحدات سكنية ومنازل عائمة على المياه، فضلا عن ترسيخ مفهوم جديد في الضيافة وهو "المطاعم العائمة" على مياه القناة.

كما يضم المشروع ناديا فريدا لليخوت والسياحة البحرية ومساحات للتجزئة والترفيه على امتداد رصيف مائي جديد بهدف إيجاد بيئة تسوق مختلفة وجديدة في دبي، إضافة إلى مجموعة من المرافق السكينة والحدائق الخضراء على امتداد القناة.

وقال رئيس "دبي القابضة"، محمد عبدالله القرقاوي، إن "علاقة دبي مع مياه خور دبي علاقة تاريخية، والمشروع الجديد سيضيف حياة جديدة لحياة الخور، وبعدا جديدا لأسلوب البناء والسكن والسياحة على مياه الخور".  

وأضاف: "في (دبي القابضة) نسعى لإرساء نوعية جديدة من المشروعات التنموية المختلفة، مشروعات نستطيع من خلالها الربط بين ما يميز دبي في الماضي وما تسعى إليه في المستقبل وبين ما يريده المواطن والمقيم والسائح من مرافق، وما نسعى لتشكيله من أسلوب حياة مختلف وجديد بالكامل سيضيف قيمة حقيقية للمستثمرين ولاقتصاد دبي على المدى البعيد".  

 

تويتر