حمدان بن راشد افتتح الدورة الثانية لهما

«تنمية المشاريع»: معرضا «الجدران» و«الرخام» منصتان مثاليتان للمشروعات الوطنية

حمدان بن راشد خلال جولته في المعرضين بمركز دبي التجاري العالمي. وام

أكدت مؤسسة دبي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أن معرضي «الشرق الأوسط للجدران والأرضيات»، و«الشرق الأوسط للأحجار والرخام»، منصتان مثاليتان للمشروعات الوطنية، ويتيحان فرصة التعاقد مع مستثمرين دوليين وحضور أكثر من 20 ورشة عمل.

ولفتت خلال افتتاح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أمس، الدورة الثانية للمعرضين اللذين تقام فعالياتهما في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي، وتستمر حتى 26 مايو الجاري، إلى أن المشاركة في المعرضين تتيح لرواد الأعمال فرصة توسيع قطاع أنشطتهم وتعاملاتهم.

الدورة الثانية

خدمات متكاملة

أفادت شركة «خدمة»، المتخصصة في حلول الخدمات العقارية، بأنها ستستعرض خدماتها خلال مشاركتها في معرض إدارة المرافق «إف إم إكسبو»، الذي بدأ في دبي أمس، ويستمر ثلاثة أيام.

وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب لدى «خدمة»، عبدالله سعيد القمزي، في بيان أمس، إن «(خدمة) تشارك في معرض إدارة المرافق لاستعراض خدماتها المتكاملة في إدارة المرافق، وللتواصل مع أبرز الخبراء والمتخصصين في هذا المجال».

وأشار إلى أن «الشركة أطلقت أخيراً مبادرة (خدمة 360) التي تتيح للموظفين تولي عملياتهم التشغيلية عبر منصة واحدة بدلاً من خمسة أنظمة متفرقة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة كفاءة العمل».

أبوظبي ـــ الإمارات اليوم

وتفصيلاً، افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أمس، الدورة الثانية لمعرضي «الشرق الأوسط للجدران والأرضيات»، و«الشرق الأوسط للأحجار والرخام»، اللذين تقام فعالياتهما في دبي خلال الفترة من 23 إلى 26 مايو الجاري.

ويحظى المعرضان بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، والتي ستعمل من خلالهما على عرض مفهوم ريادة الأعمال ودعمها في هذا المجال، فضلاً عن مشاركة عدد من المشروعات الإماراتية في المعرضين.

ويضم الحدثان مجموعة من الأنشطة والفعاليات التعليمية والتثقيفية المجانية، فضلاً عن «منتدى المصممين»، وورش عمل متخصصة توفر الفرصة لفتح قنوات تواصل مع متخصصين وخبراء في القطاع، ومعماريين وموردين لتبادل المعلومات والخبرات بين المصممين والمعماريين والمصنعين وموردي الخدمات.

منصتان مثاليتان


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، إن صناعة الجدران والأحجار تعد من الصناعات المرتبطة بشكل مباشر بكل من قطاع التصميم الداخلي والبناء، وكذلك البنية التحتية والمرافق الخدمية، ومن هنا تركز المؤسسة على هذه الصناعات، وسبل الاستفادة منها في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم رواد الأعمال في هذا المجال من خلال التواجد في المعرضين.

وأضاف الجناحي أن المشاركة في المعرضين تتيح لرواد الأعمال فرصة توسيع قطاع أنشطتهم وتعاملاتهم التي تصب في نطاق الفعاليات الخارجية في صناعة الأحجار والرخام، وهي: السجاد اليدوي والآلي، والمنسوجات، وأغطية الأرضيات المرنة، والأرضيات الخشبية، والصفائح، وأرضيات الساحات الرياضية، وتقنيات التنفيذ، وطلاء الجدران، وخامات تغطية الجدران، وغيرها من أنواع الخامات التي تستخدم في تغطية الأسطح والأرضيات.

وأكد أن المعرضين منصتان مثاليتان مهمتان للمشروعات الوطنية، للتعرف إلى أحدث المنتجات العالمية للحجر وتغطية الأرضيات والجدران، كما يتيحان فرصة التعاقد مع مستثمرين دوليين وحضور أكثر من 20 ورشة عمل لتطوير مهاراتهم المهنية في هذا المجال.

من جانبه، أشاد مدير المعرضين، يان وانغ، بالدعم الرسمي من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وقال إن المعرضين يعتبران جزءاً حيوياً للقطاع الإنشائي في دول مجلس التعاون الخليجي، إذ يجمعان نخبة من المهتمين والمعماريين والمصممين والمقاولين والموردين الذين يبحثون عن أحدث ما تم التوصل إليه والمواد المتوافرة في السوق.

يشار إلى أن «منتدى المصممين» الذي يقام على هامش المعرضين، سيكشف عن أحدث الاتجاهات في تصميم الأرضيات ومواد الجدران، إذ سيتبادل متخصصون ضمن جلسات حوارية خبراتهم في التصميم والمواد في مجموعة من المجالات والقطاعات، من بينها الرعاية الصحية والمرافق العقارية.

 

تويتر