تتضمّن تخفيضات في الأسعار والأقساط الشهرية وحلولاً بنكية للدفعة المقدمة

وكالات سيارات تطرح عروضاً لتنشيط المبيعات خلال رمضان والصيف

مسؤولو الوكالات أكدوا أن مبيعات السيارات شهدت تراجعاً خلال الفترة الماضية. أرشيفية

طرحت وكالات سيارات في الدولة عروضاً تشمل تخفيضات في أسعار السيارات والأقساط الشهرية، واتفاقات مع بنوك على تمويل الدفعة المقدمة التي تبلغ 20%، بجانب خدمات تأمين وصيانة مجاناً. وأكّد مسؤولو وكالات سيارات لـ«الإمارات اليوم» أن العروض تستهدف تنشيط المبيعات واجتذاب مزيد من المستهلكين خلال فترة الصيف وشهر رمضان.

تخفيضات سعرية

وتفصيلاً، قال المدير العام للمبيعات لدى «المسعود للسيارات»، سيد همايون علم، إن شركته طرحت عروضاً على سيارات (نيسان) و(إنفينيتي) و(رينو) تتضمن تخفيضات سعرية تراوح بين 3% و10%، فضلاً عن مميزات أخرى تشمل تأميناً شاملاً وصيانة مجاناً حتى 30 ألف كيلومتر.

وأضاف أن الهدف الرئيس من هذه العروض يتمثل في تنشيط السوق وزيادة مبيعات السيارات، موضحاً أن الفترة الماضية من العام الجاري شهدت تراجعاً في مبيعات السيارات بصفة عامة بنسب تصل إلى 11%، نتيجة لسياسات ترشيد الإنفاق الاستهلاكي لدى بعض المستهلكين تأثراً بأوضاع الاقتصاد العالمي، وانخفاض سعر النفط.

وأشار إلى أن شركته تدرس حالياً العروض التي تقدمها على السيارات تزامناً مع شهر رمضان وعيد الفطر، كما تدرس عروضاً تتعلق بالدفعة المقدمة للسيارات البالغة 20% وفقاً لقرار المصرف المركزي لتيسير عمليات شراء السيارات.

حلول تمويلية

من جانبه، قال مدير التسويق في شركة «هيونداي الإمارات»، خلدون عبدالحافظ، إن «الشركة طرحت عروضاً على الموديلات لديها تتضمن تخفيضات على السعر الأصلي وصلت إلى 20 ألف درهم، على بعض الطرز، فضلاً عن حلول تمويلية تتضمن تمويل الدفعة الأولى من سعر السيارة». وأضاف أن هناك منافسة شديدة بين وكالات السيارات على اجتذاب المستهلكين، ما أدى إلى ظهور هذه العروض.

من جهته، قال المدير العام لسيارات الركاب في شركة «الإمارات للسيارات»، نسيم موراني، إن «الشركة طرحت عروضاً على طرز عدة من سيارات (مرسيدس بنز) لتنشيط المبيعات خلال هذه الفترة، تشمل أسعاراً خاصة وصيانة لثلاث سنوات أو 45 وحتى 60 ألف كيلومتر، وصيانة لخمس سنوات أو 150 ألف كيلومتر مجانية، حسب نوع السيارة، وتأميناً مجانياً لمدة عام واحد»، لافتاً إلى أنه يتم الاستعداد لشهر رمضان بعروض على أنواع أخرى من السيارات.

الشراء الشخصي

في السياق نفسه، قال مدير الإدارة العليا في «الفطيم للسيارات تويوتا»، سعود عباسي، إن «الشركة طرحت عرضاً بنظام عقد الشراء الشخصي على مجموعة واسعة من المركبات الخفيفة وسيارات الدفع الرباعي، مع أقساط شهرية مخفضة تصل إلى 299 درهماً شهرياً، إلى جانب تمويل بفائدة صفرية لمدة عامين على طرز مختارة».

وأشار إلى أن عقد الشراء الشخصي يعتبر خياراً للأفراد الباحثين عن اقتناء سيارة جديدة من دون الالتزام بدفع أقساط لفترة طويلة، حيث يتيح العقد للمتعاملين تحديث سيارتهم من علامة «تويوتا» كل عامين، أو الاحتفاظ بسيارتهم الحالية أو إعادتها، مع عدم وجود أي قيود.

عروض مبكرة

بدوره، قال المدير العام لـ«فولكس فاغن»، عمار جوماني، إن «الوكالة بدأت منذ الأول من مايو الجاري طرح عروض مبكرة لشهر رمضان تتضمن خصومات في الأسعار، وخمس سنوات صيانة مجانية، وتأميناً شاملاً مجانياً لمدة عام واحد، وفائدة صفرية في العام الأول، وتسجيلاً مجانياً وخمس سنوات خدمة الصيانة على الطريق، وإمكانية تبديل السيارة».

وأضاف أن هذه العروض تستهدف تنشيط المبيعات خلال هذه الفترة التي تشهد منافسة شديدة بين الوكالات في طرح عروض متميزة لزيادة المبيعات.

إلى ذلك، قال مسؤول المبيعات في وكالة سيارات، فضل عدم ذكر اسمه، إن هناك تحفّظاً في ما يتعلق بالإنفاق الاستهلاكي من جانب بعض المستهلكين، خلال العام الجاري، حيث شهدت السوق تراجعاً في المبيعات تأثراً بالأوضاع غير المستقرة للاقتصاد العالمي وتراجع سعر النفط، لافتاً إلى أن العروض تستهدف اجتذاب أكبر عدد من المستهلكين، وتشجيعهم على اقتناء السيارات الجديدة بتسهيلات.

ولفت إلى أن هناك زيادة في المقابل في مبيعات السيارات المستعملة نتيجة لتفضيل بعض المستهلكين ترشيد السلوك الاستهلاكي والاحتفاظ ببعض المدّخرات.
 

تويتر