يضم مسرح «راج محل» وعروضاً حيّة مستوحاة من أفلام الحركة والرقص والموسيقى والدراما

«بوليوود باركس دبي».. أول متنزه في العالم يجسد السينما الهندية

صورة

أكدت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» أنها تسعى للاستفادة من الشهرة العالمية، التي حققتها سينما «بوليوود» الهندية، مبينة أنها تعمل على تجسيد أشهر مشاهد أفلام تلك السينما في متنزه «بوليوود باركس دبي»، الذي يعد أول متنزه ترفيهي في العالم، يستعرض الأجواء الأصيلة والساحرة لأفلام «بوليوود» الشهيرة.

وأضافت أن مسرح «راج محل»، الواقع في «بوليوود باركس دبي»، سيعكس الجوانب الجمالية الساحرة للثقافة الهندية وإرثها المعماري العريق.

زوار محتملون

«ريفرلاند دبي»

يمتد «دبي باركس آند ريزورتس» على مساحة 25 مليون قدم مربعة، ومن المقرر افتتاحه خلال أكتوبر 2016.

ومن المتوقع أن يصبح «دبي باركس آند ريزورتس»، عند افتتاحه، أضخم وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة. وفضلاً عن المتنزهات الثلاثة، التي يجري العمل على إنشائها، يعتبر «ريفرلاند دبي» من المكونات الرئيسة لهذا المشروع الرائد، إذ سيشكل مدخلاً رئيساً للمشروع، ونقطة التقاء بين جميع متنزهاته الترفيهية: «موشنجيت دبي»، و«بوليوود باركس دبي»، و«ليغولاند دبي»، إضافة إلى متنزه الألعاب المائية «ليغولاند ووتربارك»، وفندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

وتفصيلاً، قال المدير العام لمتنزه «بوليوود باركس دبي»، توماس جيلوم، إن المتنزه يسعى إلى استقطاب الزوار من دول المنطقة وشبه القارة الهندية، إذ إنهم بلاشك الجزء الأبرز من الزوار المحتملين للمتنزه.

وأضاف أن أفلام «بوليوود» أصبحت عالمية، وتحظى باهتمام كبير في أوروبا والولايات المتحدة، كما أن الجاليات الهندية المغتربة في أوروبا وأميركا تشكل جزءاً مهماً من الجمهور المستهدف.

وأوضح أن «بوليوود باركس دبي» يعد واحداً من ثلاثة متنزهات، ستفتتحها شركة «دبي باركس آند ريزورتس» في أكتوبر المقبل، وتشكل جزءاً من هذه الوجهة الترفيهية، التي يجري العمل على إنشائها في منطقة «جبل علي»، بين إمارتي أبوظبي ودبي.

مناطق ترفيهية

وتابع: «سيتضمن المتنزه وجهات ترفيهية مشوقة، وعروضاً حيّة مستوحاة من أفلام الحركة والرقص والموسيقى والدراما في (بوليوود)»، مشيراً إلى أن «بوليوود باركس دبي» يعيد إحياء تجربة «بوليوود»، ضمن مختلف الألعاب والوجهات الترفيهية المنتشرة ضمن خمس مناطق، هي: «بوليفارد بوليوود»، و«مومباي تشوك»، و«رستيك رافين»، و«رويال بلازا»، و«بوليوود فيلم ستوديوز»، التي تضم «هول أوف هيروز».

وأفاد بأن الزوار سيحظون بفرصة لعيش تجارب أفلام الحركة الجريئة، والحكايات المفعمة بالألوان والرقصات الرائعة، المستوحاة من تسعة أفلام، هي: «روك أون»، و«دون»، و«لاجان»، و«شولاي»، و«دابانغ»، و«موغال إي أزام»، و«زنداغي نا مايليجي دوبارا»، و«را. ون»، و«كريش».

مسرح «راج محل»

أشار جيلوم إلى أن المتنزه يقدم عروض مسرح «راج محل»، الذي يتسع لـ850 شخصاً، ويقدم أعمالاً موسيقية مستوحاة من أفلام «بوليوود»، كما يقدم نحو 30 عرضاً حياً في خمسة مسارح على مدار اليوم، ضمن سبع منصات، هي: «روك أون»، و«كروس رودس»، و«مومباي إكسبريس»، و«رانج مانش»، و«ستارز أون ستيبس»، و«سينما سيركل»، ومسرح «راج محل».

وأوضح أن مسرح «راج محل» يعكس الجوانب الجمالية الساحرة للثقافة الهندية، وإرثها المعماري العريق. ويمتد المسرح، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، والمصمم طبقاً لمواصفات مسارح «برودواي» الشهيرة، على مساحة تصل إلى 60 ألف قدم مربعة، ويضم أحدث شاشات العرض بنظام «ليد» للمسارح، إضافة إلى عدد من صالات العرض الخاصة بكبار الشخصيات، للمناسبات الخاصة والراقية.

نجوم السينما

ورداً على سؤال حول إمكانية حضور نجوم السينما الهندية، ومشاركتهم في الافتتاح، خلال أكتوبر المقبل، أكد جيلوم أن «بوليوود باركس دبي» تحظى بعلاقات عمل وطيدة جداً مع أبرز استوديوهات إنتاج الأفلام في الهند، مؤكداً أن حماس أبطال الأفلام، التي يجسدونها في المتنزه، يفوق الوصف، إلا أن من الصعب تأكيد من سيتمكن من الحضور من الآن، لكننا متأكدون من أن المتنزه سيستقطب عند افتتاحه العديد من النجوم.

اتفاقية تعاون


إلى ذلك، لفت جيلوم إلى أن «دبي باركس آند ريزورتس» أعلنت مسبقاً عن إبرام اتفاقية مع شركة «ويزكرافت إنترناشيونال إنترتينمينت»، وهي كبرى شركات الإعلام والترفيه في الهند.

وأضاف أنه بموجب الاتفاقية، ستتعاون «ويزكرافت» مع فريق الترفيه لدى «دبي باركس آند ريزورتس»، لابتكار وإطلاق عرض «بوليوودي» عالمي المستوى، يعرض على خشبة مسرح «راج محل»، الذي سيعتبر أحد أهم المعالم في متنزه «بوليوود باركس دبي».

وتوظّف «ويزكرافت»، التي يقع مقرها الرئيس بمدينة «مومباي» الهندية، أحدث التقنيات المتخصصة في العروض الترفيهية الحية، لابتكار عروض وإنتاجات فنية فريدة. وقد أبهرت عروضها الفنية الجماهير في شتى أنحاء العالم، وتولّت الشركة في السنوات القليلة الماضية مهمة إدارة وتنظيم نخبة من أبرز المناسبات والفعاليات المحلية في الهند، التي حققت سمعة دولية متميزة، بما في ذلك: الجوائز الدولية للأكاديمية الهندية للأفلام، وجوائز «ستار غيلد»، والجوائز العالمية للأكاديمية الهندية للموسيقى.

ركن الطعام

ولأن الطعام والتوابل والألوان تشكل جزءاً مهماً من تكوين الثقافة الهندية، لن تتوقف التجربة في «بوليوود باركس دبي» على الأفلام والعروض الفنية والمسرحية، إذ سيضم المتنزه ستة مطاعم، تقدم أطباق المطبخ الهندي الشهية، في وقت حرصت «بوليوود باركس دبي» على استقطاب وتوظيف نخبة من أمهر الطهاة لإدارة هذه المطاعم المميزة. كما سيضم المتنزه ثمانية منافذ تجارية، تبيع منتجات خاصة مستوحاة من الأفلام.
 

تويتر