تشمل دولاً ووجهات غير تقليدية في إفريقيا وآسيا

مؤسسات للضيافة والسياحة تتجه إلى استقطاب زائرين من أسواق جديدة للدولة

تنوّع المنتَج السياحي محلياً يحفّز على استقطاب المزيد من السياح. أرشيفية

أفاد مسؤولو مؤسسات محلية للسياحة والضيافة باعتزامهم تنفيذ خطط، للتوسع في استقطاب زائرين من أسواق جديدة في آسيا، وإفريقيا، وأميركا اللاتينية، إضافة إلى زيادة حصصهم من الأسواق التقليدية الحالية. وأشاروا، لـ«الإمارات اليوم»، إلى أن توسعات شركات الطيران الوطنية، في مختلف دول العالم، تدعم توجهاتهم في اجتذاب زائرين جدد، إضافة إلى تطور وتنوع المنتجات السياحية في الإمارات، والتي تلبي الاحتياجات المختلفة للسائحين.

أسواق جديدة

جذب السائح الصيني

قالت نائبة الرئيس للاتصال والعلاقات العامة، في مجموعة «تاج» للفنادق والمنتجعات، راخي للواني، إن «الصين أصبحت، أخيراً، من أكثر الأسواق ذات الأهمية، التي تتنافس مؤسسات الضيافة في استقطاب زائرين منها، خصوصاً مع تزايد عدد السائحين منها، سواء لدبي أو للسوق الإماراتية بشكل عام». وأضافت أن «دبي باتت بمثابة وجهة مستقبلية مستهدفة لعدد كبير من السائحين، من مختلف مناطق العالم، وذلك مع توافر وجهات الترفيه المختلفة والتسوق، إضافة إلى توافر البنية التحتية القوية والمتطورة، ما يساعد مؤسسات الضيافة على وضع خطط، للتوسع في استقطاب الزائرين الجدد».

وتفصيلاً، قال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، خالد جاسم المدفع، إن «الهيئة لديها برامج عدة، تهدف إلى استقطاب زائرين من أسواق دولية جديدة، إضافة للتوسع بشكل أكبر في جذب السياح من عدد من الأسواق المهمة، مثل الصين والهند، وعدد من الأسواق المجاورة لهما»، موضحاً أن «توافر فنادق من فئات عدة، تشمل الثلاث والأربع والخمس نجوم، يلبي الاحتياجات المختلفة للزائرين الجدد، خصوصاً مع دعم الهيئة توجهات مؤسسات الضيافة، للحفاظ على التنوع عبر مشروعات التوسع الجديدة في القطاع».

وأضاف أن «توسعات رحلات الطيران، من مطار الشارقة إلى مختلف أسواق العالم، يعزّز استقطاب زائرين جدد من دول مختلفة»، لافتاً إلى أن «تنوع المنتج السياحي في الشارقة، وتوافر العديد من الوجهات، سواء السياحة الترفيهية، أو الصحراء، في أماكن متقاربة جغرافياً، يعدّان من عوامل الجذب الداعمة للتوسعات واستقطاب الزائرين».

بدوره، قال الرئيس الإقليمي في مجموعة فنادق «هيلتون ورلد وايد»، مارك نوجال، إن «سلاسل الفنادق التابعة للمجموعة في الإمارات، تعتزم التوسع في استقطاب زائرين من أسواق جديدة، خصوصاً في وجهات إفريقية وآسيوية، إضافة لخطط زيادة حصصها من الأسواق الحالية سواء العربية، أو الأوروبية»، مبيناً أن «توسعات الناقلات الوطنية، وتوفير خدمات اقتصادية متنوعة عبر خطوط شركتي (العربية للطيران)، و(فلاي دبي)، يعزّزان خطط مؤسسات الضيافة والسياحة في الدولة، للتوسع في اجتذاب زائرين من أسواق جديدة، أو من الأسواق الحالية، لكن من مناطق غير تقليدية، مع ربط رحلات الطيران في الدولة مع تلك المناطق».

برامج توسعية

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة فنادق «دوست إنترناشونال»، ليم بون، أن «الفنادق التابعة للمجموعة في الإمارات، لديها برامج توسعية متنوعة لاجتذاب الزائرين من الصين والدول المجاورة لها، خصوصاً أن تلك الأسواق الأكثر نمواً في عمليات السياحة الخارجية، إضافة لتوافر الربط الجوي بين الإمارات وتلك الدول».

وأشار إلى أن «التطور المستمر للوجهات السياحية، في الأسواق الإماراتية، يعد من عوامل الجذب المميزة، التي تساعد مؤسسات الضيافة العاملة في الدولة على التوسع في استقطاب زائرين جدد، سواء من الأسواق التقليدية أو من أسواق جديدة، والتعاون في ذلك مع وكالات وشركات السياحة المحلية والدولية»، لافتاً إلى أن «تطور وتنوع المنتج السياحي الإماراتي، وانعكاس ذلك على انتعاش النشاط السياحي، يحفز بدوره سلاسل الفنادق العاملة في الدولة على التوسع المستمر بفروع جديدة لها، في مختلف أنحاء الدولة».

وجهات عالميةمن جانبها، كشفت مسؤولة التسويق في مجموعة «كيرتين للضيافة»، ماريوس كينبيرغ، أن «المجموعة تعد لافتتاح فندق جديد لها في دبي، خلال الربع الأول من العام المقبل، تحت علامة (كلاود 7) التجارية»، مشيرة إلى أنه في الوقت نفسه تعتزم المجموعة العمل على اجتذاب زائرين من دول ووجهات عالمية غير تقليدية في إفريقيا وآسيا، إضافة للتركيز بشكل كبير على التوسع في أسواق الصين والهند، التي تتميز بطاقات كبيرة للسياحة الخارجية.

في السياق نفسه، قالت نائبة الرئيس للاتصال والعلاقات العامة، في مجموعة «تاج» للفنادق والمنتجعات، راخي للواني، إن «المجموعة تتطلع حالياً، عبر برامج ترويجية، إلى استقطاب زائرين من دول أميركا الجنوبية، والصين، والولايات المتحدة، وذلك مع توافر الربط الجوي الحالي مع تلك الأسواق، وتوافر المنتجات السياحية المتنوعة التي تتناسب مع احتياجات تلك الأسواق».

تويتر