بكلفة ملياري درهم.. و50% من ملاكها مواطنون

تسليم فيلات المرحلة الأولى من «حد السعديات» نوفمبر المقبل

المرحلة الأولى من المشروع تضم 461 فيلا طرحت في 8 نماذج وأحجام. من المصدر

أفادت شركة السعديات للاستثمار والتطوير، أمس، بأنها ستبدأ تسليم فيلات المرحلة الأولى من مشروع «حد السعديات» في نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أنها باعت 86% من فيلات هذه المرحلة، والتي تبلغ كلفتها الإجمالية ملياري درهم.

وذكرت الشركة، في تصريحات صحافية، أن 50% من ملاك فيلات المرحلة الأولى مواطنون، فيما بقية الملاك من جنسيات دول عربية وأجنبية مختلفة.

وتفصيلاً، قال مدير المبيعات في مشروع «حد السعديات»، مروان حجازين، إن شركة السعديات للاستثمار والتطوير ستبدأ تسليم فيلات المرحلة الأولى من «حد السعديات» في نوفمبر المقبل، موضحاً أن هذه المرحلة تضم 461 فيلا، تم طرحها في ثمانية نماذج وأحجام مختلفة.

وأضاف حجازين، في تصريحات صحافية خلال جولة لوسائل الإعلام في المشروع، أنه تم بيع أكثر من 86% من فيلات المرحلة الأولى، التي يبلغ إجمالي كلفتها ملياري درهم، فضلاً عن إنجاز أكثر من 65% من العمليات الإنشائية بهذه المرحلة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية تماماً، كما تم الانتهاء من المرافق والتجهيزات الرئيسة للمشروع.

وذكر أن الشركة وقعت سابقاً اتفاقات مع ثمانية بنوك محلية داخل الدولة، من أجل تمويل عمليات شراء وحدات المشروع، مبيناً أن 50% من ملاك فيلات المرحلة الأولى من المواطنين، فيما بقية الملاك من جنسيات دول عربية وأجنبية مختلفة.

ولفت حجازين إلى أن المرحلة الثانية، التي سيتم البدء في إنشائها أواخر العام المقبل، تحتوي على شقق وفلل لم يتم الاستقرار على عددها بعد، إضافة إلى فندق من فئة خمس نجوم، تم الاتفاق على إدارته مع إحدى شركات إدارة الفنادق، فضلاً عن نادٍ لليخوت.

من جهته، أكد مدير المشروع، جريج سينغرلاند، إنه «تم إنجاز أكثر من 85% من أعمال تطوير البنية التحتية في المشروع بأكمله، شاملة المياه والصرف والكهرباء، كما تم البدء برصف جميع الشوارع الرئيسة، على أن يتم خلال الأشهر القليلة المقبلة، بدء العمل على الطرق المخصصة للوصول إلى الفلل».

تويتر