«اقتصادية أبوظبي»: إشادة واسعة بجناح الدولة في معرض «هانوفر ميسي 2016»

6 دول مهتمة بالاستثمار في الإمارات بمجالات الصناعات التحويلية والنظيفة والمتقدمة

الدائرة أكدت أن المشاركين في جناح الدولة عقدوا شراكات مع عدد من البلدان والشركات الكبرى في المعرض. من المصدر

أفاد مكتب تنمية الصناعة بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، بأنه استقبل، على هامش مشاركة الإمارات بمعرض «هانوفر ميسي» الصناعي الدولي، الذي انتهت فعالياته أمس، عدداً من المصانع الأوروبية من سويسرا، وألمانيا، والهند، ويوغسلافيا، والتشيك، وإسبانيا، والتي أبدت رغبتها الكبيرة في الحصول على فرص استثمارية في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام، في عدد من المجالات، منها الصناعات التحويلية والنظيفة والمتقدمة، بالإضافة إلى تخصصات معنية بتقنيات تقليل استخدام الطاقة عن طريق حلول هندسية تسهم في التقليل بما نسبته 50% من حجم الطاقة المستهلكة في خطوط الإنتاج.

وأكدت الدائرة، في بيان، أن الجهات المشاركة تحت مظلة جناح الدولة في المعرض، البالغ عددها 10 جهات حكومية وشبه حكومية، و30 مصنعاً وشركة، إلى جانب خمس شركات صغيرة ومتوسطة، تمكنت من تحقيق أهدافها في الترويج للمنتج الصناعي بالدولة، وإطلاق شراكات مع عدد من البلدان والشركات الكبرى من مختلف دولة العالم المشاركة في المعرض. وأوضحت أن القائمين على تنظيم المعرض أشادوا بمستوى مشاركة دولة الإمارات خلال العام الجاري، التي تميزت عن غيرها في حجم المشاركة وجناحها المتميز الذي اعتبروه أحد أفضل الأجنحة المشاركة في دورة المعرض. وأشارت إلى أن ممثلي المصانع والشركات المشاركة تحت مظلة جناح الدولة، أجمعوا على أن مشاركة هذا العام حققت أهدافها في الوصول إلى أكبر عدد من المستثمرين الصناعيين ورجال الأعمال، كما أتاحت لهم الفرصة من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات الثنائية للتعريف بمنتجاتهم الصناعية والترويج لها.

ولفتت إلى أن عدداً كبيراً من المصانع الإماراتية المشاركة في المعرض، أكدت أنها نجحت في الحصول على شراكات مبدئية مع شركات ألمانية وأميركية وهولندية وبلجيكية ويابانية وسعودية ونمساوية وغيرها، تضمنت في مجملها توسيع النشاط الصناعي والتجاري من خلال الحصول على العديد من الخدمات التي توفرها هذه الشركات كالتقنيات التكنولوجية الحديثة، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز تنافسية مصانع الدولة. ونوهت بأن مشاركة الإمارات في المعرض شهدت توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة الألمانية «نوردويند»، والشركة الإماراتية «مستقبل الإمارات للمشاريع»، تم بموجبها التفاهم على إنشاء شركة «نوردويند الشرق الأوسط»، وذلك على هامش فعاليات «ملتقى الإمارات للاستثمار»، الذي نظمته دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي على هامش المعرض. من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات وشؤون المتعاملين بـ«واحة دبي للسيلكون»، الدكتور جمعة المطروشي: «تأتي مشاركتنا من خلال جناح الدولة الذي تقوده دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد، ضمن فعاليات المعرض في إطار خطط (الواحة) الاستراتيجية لجذب الاستثمارات الأجنبية، خصوصاً في ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة».

وأضاف: «قمنا من خلال جناح الدولة بالتواصل مع صناع القرار من كبرى الشركات الأجنبية، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها المنطقة، كما سلطنا الضوء على مجمل الخدمات والمرافق التكنولوجية المتطورة التي توفرها (واحة دبي للسيليكون) للمستثمرين والشركات التكنولوجية، التي تسعى إلى توسعة أعمالها وتأسيس مقار لها في منطقة الشرق الأوسط».

 

تويتر