16 فلساً زيادة في أسعار البنزين خلال مايو

أفادت وزارة الطاقة بأن أسعار الجازولين (البنزين) بمشتقاته الثلاثة ستشهد زيادة بقيمة 16 فلساً، ابتداءً من أول مايو المقبل، مقارنة بأسعار شهر أبريل الجاري، مشيرة إلى أن سعر وقود الديزل سيرتفع بحدود أربعة فلوس بنسبة 2.5% خلال الشهر المقبل.

وتفصيلاً، أعلنت وزارة الطاقة، أمس، الأسعار الجديدة للوقود المزمع تطبيقها ابتداءً من يوم الأحد الموافق الأول من مايو، مشيرة إلى أن سعر الجازولين (سوبر 98) سيصل إلى 1.78 درهم خلال مايو، مقابل 1.62 درهم وفقاً لأسعار أبريل الجاري، بزيادة قيمتها 16 فلساً وبنسبة 9.8%.

وأشارت الوزارة إلى أن الجازولين (خصوصي 95) سيصل إلى 1.67 درهم خلال الشهر المقبل، مقابل 1.51 درهم خلال الشهر الجاري، بزيادة 16 فلساً تعادل نسبة 10.5%، لافتة إلى أن سعر الجازولين «إي بلس 91» سيرتفع إلى 1.6 درهم، مقارنة مع 1.44 درهم خلال الشهر الجاري، بزيادة قيمتها 16 فلساً وبنسبة ارتفاع 11.1%.

ولفتت الوزارة إلى أن وقود الديزل سيشهد ارتفاعاً بنسبة 2.5% بقيمة أربعة فلوس ليصل إلى 1.6 درهم، مقارنة مع 1.56 درهم خلال الشهر الجاري. وكانت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، عقدت اجتماعها الدوري في مقر وزارة الطاقة، أمس، حيث تم إعلان الأسعار الجديدة للجازولين خلال الشهر المقبل، بناءً على متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال شهر أبريل الجاري، وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على سعر كل لتر.

تويتر