نمو في مبيعات المشغولات والمجوهرات

تجار: إقبال على شراء الذهب تخوفاً من ارتفاعات سعرية جديدة

معظم تعاملات الشراء اقتصرت على متعاملين من جنسيات دول آسيوية. الإمارات اليوم

سجلت أسعار الذهب، أمس، ارتفاعات بنسب محدودة، راوحت قيمتها بين 75 فلساً ودرهم واحد للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك حسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

وقال مسؤولو منافذ بيع للمشغولات الذهبية لـ«الإمارات اليوم»، إن الأسواق شهدت، أخيراً، نمواً محدوداً في الإقبال على مبيعات المشغولات والمجوهرات، ظهرت مؤشراته تدريجياً خلال الأيام الأخيرة، مع شراء متعاملين احتياجاتهم لمناسبات معينة، واستعداداً لموسم العطلات، وذلك تخوفاً من تسجيل الذهب ارتفاعات جديدة بنسب أكبر.

وأضافوا أن نسب الزيادات المحدودة التي سجلتها أسعار المعدن الأصفر، أمس، لم تؤثر في الإقبال، وإنما أسهمت في تأكيد توقعات المتعاملين بارتفاع الأسعار مجدداً خلال الفترة المقبلة، ما انعكس إيجاباً على حجم المشتريات.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب، أمس، من عيار 24 قيراطاً 152.25 درهماً، بارتفاع درهم واحد، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، فيما سجل الغرام من عيار 22 قيراطاً 143 درهماً، بزيادة درهم واحد أيضاً.

كما ارتفع سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً درهماً واحداً، مسجلاً 136.5 درهماً، بينما بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً 117 درهماً، بارتفاع 75 فلساً.

إلى ذلك، قال مدير شركة «مجوهرات دهكان»، جاي دهكان، إن «مبيعات الذهب شهدت نمواً بنسب محدودة، خلال الأيام الماضية، خصوصاً بالنسبة للمشغولات والمجوهرات، فيما استمرت حالة البطء في الطلب على السبائك والعملات الذهبية»، لافتاً إلى أن «نمو مبيعات الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق، جاء مدعوماً بإقبال المتعاملين من المقيمين والمواطنين على حد سواء، إضافة إلى إقبال محدود من السائحين من جنسيات دول مختلفة».

وأضاف دهكان أنه «من المتوقع استمرار نمو المبيعات بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة، مع بدء موسم العطلات والإجازات قريباً وتوجه عدد من المتعاملين لشراء الهدايا من المشغولات الذهبية قبيل السفر».

من جهته، أفاد مدير محل «علي عمار لتجارة الذهب والأحجار الكريمة»، محمد رفيق، بأن «توجه عدد من المتعاملين، أخيراً، لشراء احتياجاتهم من الذهب للأعراس أو المناسبات المختلفة، أسهم في تسجيل معدلات نمو بنسب متباينة في مبيعات المشغولات، وكسر حالة البطء التي كانت تسيطر على الأسواق خلال الفترة الماضية»، مشيراً إلى أن «شراء المتعاملين للذهب حالياً جاء في إطار التخوف من تسجيل الأسعار ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة».

وأوضح أن «معظم التعاملات في المشغولات والمجوهرات كانت من قبل متعاملين من جنسيات دول آسيوية عموماً والهندية خصوصاً، التي تفضل شراء الهدايا من الذهب قبل الاستعداد للعطلات الصيفية».

بدوره، أشار مدير محل «مجوهرات موهن لال فلب داس»، أنيل فايا، إلى أن «الأسواق تشهد حالياً نشاطاً في الإقبال على المشغولات والمجوهرات، خصوصاً من المقيمين من جنسيات دول آسيوية، ما دعم نمو المبيعات بمعدلات محدودة أخيراً».

وقال فايا إنه «من المتوقع أن تستمر معدلات المبيعات بالنمو بنسب أكبر خلال الفترة المقبلة، مع بدء الاستعداد لموسم العطلات».

تويتر