أتاحت نظارات «غوغل كارد بورد» و«سامسونغ جير» في منصاتها بمعرض سوق السفر العربي

فنادق وشركات تروّج لخدماتها بتقنية «الواقع الافتراضي»

مديرون في قطاع السياحة أكدوا أن التقنيات الجديدة تُدخِل المتعامل في الأجواء الحقيقية للمواقع التي تروّج لها الشركات. من المصدر

أكد مديرون في قطاع السياحة أن فنادق وشركات عدة لجأت إلى استخدام تقنيات «الواقع الافتراضي» في الترويج لخدماتها، خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي (الملتقى) بدبي، الذي انتهت فعالياته أمس.

وأوضحوا لـ«الإمارات اليوم» أن التقنيات الجديدة تدخل المتعامل في الأجواء الحقيقية للمواقع التي تروّج لها الشركات، للحصول على جولة تعريفية قبل إجراء عملية الحجز.

وتفصيلاً، قال مدير فندق «كلود7»، أنتوني دوسيت، إن «المتعامل يمكنه من خلال تقنية الواقع الافتراضي أن يجول داخل الفندق، للحصول على جولة تعريفية قبل إجراء عملية الحجز، باستخدام نظارات (الواقع الافتراضي) والتطبيقات الموجودة على الهواتف المحمولة»، مشيراً إلى أن استخدام هذه التقنية في فنادق «كلود7» أتاحت لنا الحصول على مؤشرات حول الزوّار المحتملين.

وأضاف أن استخدام الفنادق لهذه التقنيات سيتوسع في المستقبل، لافتاً إلى توفير نظارات بتقنية «غوغل كارد بورد»، وأجهزة «سامسونغ جير» للواقع الافتراضي في منصة الفنادق بالمعرض، لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها.

من جهتها، أعطت شركة «دبي باركس آند ريزورتس» زوّار جناحها في المعرض فكرة عن المتنزهات الثلاث المتوقع افتتاحها في أكتوبر المقبل باستخدام تقنية الواقع الافتراضي. وأكد المدير العام لمتنزه «بوليوود باركس»، أحد المتنزهات الثلاثة، توماس غيليوم، أن «التقنية تسهم في إدخال الزوّار في الأجواء التي ستكون عليها المتنزهات الثلاثة». وأشار إلى أن الشركة وفرت نظارات «غوغل كارد بورد» وأجهزة «سامسونغ جير» في منصتها خلال الحدث، لتعريف الزوار بالخدمات المتوقعة في المتنزهات الثلاثة.

وقال غيليوم إن «الجولات عبر (الواقع الافتراضي) تشعر الجمهور بالحماسة تجاه زيارة المتنزهات التي سيتم افتتاحها في أكتوبر المقبل».

في السياق نفسه، عرضت شركة «الاتحاد للطيران» مقطعاً ترويجياً من فيلم أعدته باستخدام تقنيات «الواقع الافتراضي». وقال رئيس الشؤون التجارية بـ«الاتحاد للطيران»، بيتر بومغارتنر: «يعدُّ فيلم (الواقع الافتراضي) أحدث مثال يؤكد التزام الشركة المتواصل بتبني التقنيات الرقمية المتطورة، لوضع مفاهيم جديدة للطرق التي نتفاعل بها مع ضيوفنا، والكيفية التي نعلن بها ابتكاراتنا».

من جانبه، أكد مدير فندق «تايم»، محمد عبدالله، أن مفهوم الضيافة يرتبط بوجود العنصر البشري في كل مراحل الاستقبال والتواصل مع المتعامل، مشيراً إلى أن استخدام التكنولوجيا ضروري، لكن مع الحفاظ على جوهر صناعة الضيافة. وأشار إلى أنه ينبغي استخدام تقنيات «الواقع الافتراضي» بما يخدم جذب المزيد من الزوّار إلى الفندق أو المقصد السياحي.

تويتر