ديلويت: العوائد الفندقية في دبي تشجع على استقطاب رؤوس الأموال

توقعات بأن تحافظ الفنادق الفاخرة على حصصها السوقية رغم دخول الفنادق الصغيرة والمتوسطة الخدمة خلال السنوات المقبلة. أرشيفية

قال مدير استشارات قطاع السياحة، والضيافة والترفيه في ديلويت الشرق الأوسط، غرانت سالتر، إن «مستوى العوائد التي تحققها الفنادق العاملة في دبي، لاتزال مشجعة لاستقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال إلى السوق المحلية، في إطار التوجه إلى افتتاح المزيد من المشروعات الفندقية والسياحية خلال السنوات الخمسة المقبلة».

وأضاف سالتر، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي، الذي اختتم أعماله في دبي، أمس، أن «النمو المتواصل في المعروض الفندقي الجديد الذي يدخل السوق تباعاً، لن يكون له تأثير في عملية التوازن بين العرض والطلب، وبالتالي من المستعبد أن يحدث فرط في الطاقة الفندقية المتاحة في السوق»، مشيراً إلى أن «المعروض شهد نمواً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وقد تتراجع أسعار الغرف الفندقية في حال ارتفع المعروض المتاح بنسبة أكبر من معدلات الطلب، إلا أن ديناميكية السوق وتنوع فئات المنشآت الفندقية الجديدة، سيسهمان في إيجاد طلب جديد في السوق السياحية».

وذكر أن «الفنادق الفاخرة ستحافظ على حصصها السوقية، على الرغم من أن جزءاً كبيراً من الفنادق الصغيرة والمتوسطة يتوقع دخولها الخدمة خلال السنوات المقبلة»، مضيفاً في الوقت نفسه أن «المنشآت من فئة الأربع والثلاث نجوم ستوفر أسعاراً أرخص، وستسهم، مع تنامي عددها، في خفض المتوسط العام لأسعار الغرف في دبي، وبالتالي قد ينعكس ذلك على استقطاب شرائح جديدة من الزوار».

وبين أن «المستثمرين يعتمدون بشكل أكبر على الفنادق الفاخرة، إذ إنها من وجهة نظرهم تحقق عوائد أكبر مقارنة بالفنادق الصغيرة».

تويتر