افتتح رسمياً «كونكورس دي» لزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنوياً

أحمد بن سعيد: دبي بين المدن الأكثر اتصالاً عالمياً بفضل الناقلات الدولية

أحمد بن سعيد أكد على أن مطار دبي الدولي حريص على الإرتقاء بخدماته لتوفير تجربة سفر رائعة للمسافرين. من المصدر

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس «مطارات دبي» الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، أن الناقلات الدولية العاملة في مطار دبي الدولي، تلعب دوراً مهماً في جعل دبي واحدة من المدن الأكثر اتصالاً مع العالم، مضيفاً أن مطار دبي الدولي حريص على الارتقاء الدائم بخدماته من أجل توفير تجربة سفر مميزة للمسافرين. جاءت تصريحات سموه خلال افتتاحه رسمياً مبنى «كونكورس دي»، الذي بلغت كلفة إنشائه 4.41 مليارات درهم، ويقع في مطار دبي الدولي في زيارة خاصة نظمتها «مطارات دبي» أمس. ويسهم المبنى الجديد في رفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنوياً.

وتفصيلاً، افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس «مطارات دبي» الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، رسمياً مبنى «كونكورس دي» في مطار دبي الدولي في زيارة خاصة نظمتها «مطارات دبي». وتفقد سموه خلال الزيارة التي رافقه خلالها عدد من كبار المسؤولين، أجنحة شركات الطيران، حيث استقبله رؤساؤها، بالإضافة إلى السوق الحرة ومركز الجمارك في المبنى «1» وكبرى المقاهي والمطاعم العاملة في المبنى.

وكان مبنى «كونكورس دي» تم افتتاحه على مراحل عدة بدأت في 24 فبراير الماضي، لضمان تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية بسلاسة وانسيابية. وأسهم هذا المبنى المميز الذي بلغت كلفة إنشائه 4.41 مليارات درهم (1.2 مليار دولار أميركي)، برفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر سنوياً.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «تلعب الناقلات الدولية العاملة في مطار دبي الدولي، دوراً مهماً في جعل دبي واحدة من المدن الأكثر اتصالاً مع العالم، ونحن نثمن عالياً دور شركائنا بفئاتهم كافة»، مضيفاً أن «مئات الآلاف من المسافرين يستخدمون مطار دبي الدولي يومياً، ونحن حريصون على الارتقاء الدائم بخدماتنا من أجل توفير تجربة سفر مميزة بالنسبة لهم».

وأضاف سموه: «هناك أكثر من 60 ناقلة دولية تعمل حالياً من هذا المبنى، وتسير 350 رحلة يومياً إلى 90 وجهة حول العالم، وقد حرصنا أثناء تصميمه على أن يكون المسافر هو محور الاهتمام من حيث نوعية الخدمات وسرعة الحصول عليها».

يشار إلى أن «كونكورس دي» يضم محال عدة للسوق الحرة، ومجموعة من كبرى المطاعم الدولية، بالإضافة إلى خمس صالات لكبرى شركات الطيران وصالتي «المجلس» و«مرحباً»، وغيرها من الخدمات التي تلبي تطلعات مستخدمي المبنى.

 

تويتر