محطتان إضافيتان قيد الإنشاء

تركيب أول 7 وحدات لشحن المركبات الكهربائية في «إينوك» و«إيبكو»

مشروع تركيب المحطات يتم بالتعاون مع «ديوا». من المصدر

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، تركيب تسع وحدات لشحن السيارات الكهربائية في محطات الخدمة (إينوك/‏‏‏إيبكو) في مختلف أرجاء دبي.

وأوضحت الشركة في بيان أمس، أنه بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، تم استكمال العمل على الوحدات السبع الأولى خلال فبراير الماضي، إذ تتواجد هذه الوحدات ضمن محطات خدمة (إينوك/‏‏‏إيبكو) في دبي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه يجرى العمل حالياً على محطتين أخريين قيد الإنشاء في الإمارة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة «إينوك» والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن «هذا المشروع يسلط الضوء على التزامنا نحو الاستدامة واستراتيجيتنا الرامية إلى تشجيع استخدام السيارات الكهربائية، بما يتماشى مع مبادرة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»، سيف حميد الفلاسي، إن «تركيب وحدات شحن المركبات الكهربائية دليل واضح على التزام (إينوك) بحماية البيئة، وتأكيد على دورها الفعّال في دعم جهود القطاع الحكومي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الإمارة».

يشار إلى أن «ديوا» أطلقت برنامج وحدات شحن المركبات الكهربائية خلال العام الماضي دعماً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية لتحويل دبي إلى مدينة عالمية ذكية.

وتسهم وحدات شحن المركبات الكهربائية في تشجيع ممارسات النقل الشخصي المستدام والحفاظ على الموارد البيئية.

وكانت «ديوا» أطلقت خلال فبراير 2015 أول وحدة لشحن السيارات الكهربائية ضمن مكتبها الرئيس.

بدورها تشارك «إينوك» بقوة في المبادرات المعنية بالحفاظ على البيئة، إذ تقدم «غاز الإمارات» الغاز الطبيعي المضغوط كوقود بديل صديق للبيئة يدعم رؤية «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» في الإمارات، كما تمتلك «إينوك» وتشغل محطة الخدمة الخضراء في دبي، أول محطة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

تويتر