تتضمن برنامج تصميم الشوارع الحضرية الإلكتروني و«أبراج السدو» و«ستيلا ماريس»

«أبوظبي للتخطيط» و«القدرة» و«بلووم» تطرح مشروعات جديدة خلال «سيتي سكيب 2016»

«القدرة القابضة» أكدت أنها تعتمد استراتيجية للدخول في مشروعات استثمارية بمجالات متعددة. تصوير: نجيب محمد

أفاد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بأنه سيكشف عن عدد من المشروعات التطويرية الجديدة، إلى جانب إطلاق النسخة المحدثة من برنامج تصميم الشوارع الحضرية الإلكتروني، إلى جانب عرض مجسم ضخم ومتكامل لمدينة أبوظبي، يتضمن تفاصيل المدينة بما فيها من مبادرات جديدة ومتميزة، وذلك خلال فعاليات معرض «سيتي سكيب» أبوظبي من 12 إلى 14 أبريل الجاري. إلى ذلك، أعلنت شركتا «القدرة العقارية» «بلووم القابضة»، عن مشاركتهما في المعرض لاستعراض آخر مشروعاتهما التطويرية المستقبلية.

المشروعات التطويرية

وتفصيلاً، أفاد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بأنه سيكشف عن عدد من المشروعات التطويرية الجديدة، التي حصلت مخططاتها على الموافقة التفصيلية للبدء بالتنفيذ، إلى جانب إطلاق النسخة المحدّثة من برنامج تصميم الشوارع الحضرية الإلكتروني، وذلك خلال فعاليات معرض «سيتي سكيب» أبوظبي من 12 إلى 14 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وأشار إلى أن المجلس سيعرض برنامج «استدامة» المتميز والأول من نوعه في المنطقة، بجانب عرض مجسم ضخم ومتكامل لمدينة أبوظبي، يتضمن تفاصيل المدينة، بما فيها من مبادرات جديدة ومتميزة.

ولفت إلى أن المجلس سيقوم بإطلاق النسخة المحدثة من البرنامج الالكتروني لتصميم الشوارع الحضرية، الذي سيتمكن المخططين والمصممين من استخدامه محلياً وعالمياً لتصميم طرقات وشوارع حضرية أكثر أماناً وسلامة لسائقي المركبات والمشاة على حد سواء، إضافة إلى إمكانية إضافة شرائح خدمات البنية التحتية وحرم الطرق بأكمله، وبالتالي تصميم طرق متكاملة من الناحية التخطيطية والهندسية، ومتوافقة مع أدلة المجلس ذات الصلة، كدليل أبوظبي لتصميم الشوارع الحضرية، ودليل أبوظبي لتصميم شرائح الخدمات، ودليل أبوظبي لتصميم الأماكن العامة.

المجسم المتكامل

وأكد أن المجسم المتكامل لمدينة أبوظبي يعد أحد عناصر الجذب المهمة التي تستقطب كل زوار المعرض، حيث يبلغ طوله 23 متراً وعرضه 17 متراً، ويستعرض تفاصيل مدينة أبوظبي، بما فيها من مبادرات جديدة ومتميزة، إضافة إلى أبرز المعالم القائمة، كجامع الشيخ زايد، وقصر الإمارات، و«عالم فيراري» في جزيرة ياس.

وقال مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، فلاح محمد الأحبابي، إن «المعرض يعد منصة للتواصل مع العديد من شركائنا في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى المعنيين والمهتمين بالسوق العقارية».

إلى ذلك، أفادت شركة «القدرة العقارية»، الذراع العقارية لشركة «القدرة» القابضة، بمشاركتها في المعرض لاستعراض آخر مشروعاتها التطويرية المستقبلية، وهي «أبراج السدو». من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة «القدرة» القابضة، محمد بن ثعلوب الدرعي، على «اعتماد استراتيجية فعالة للشركة والدخول في مشروعات استثمارية بمجالات متعددة، بما يدعم ويعزز النشاط الاستثماري على الصعيدين المحلي والاقليمي، وإبراز الصورة الحضارية المتميزة لإمارة أبوظبي».

السوق العقارية

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة «القدرة» العقارية، خليفة يوسف خوري: «نشارك بالمعرض كمساهمين أساسيين في تطوير السوق العقارية بإمارة أبوظبي».

في سياق متصل، أعلنت «بلووم القابضة» عن مشاركتها في معرض «سيتي سكيب» أبوظبي، مشيرة إلى أنها ستقوم بتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الرئيسة في الإمارات. وأشارت الشركة إلى أنها ستعرض مجموعة من أبرز مشروعاتها التي تشمل «حدائق بلووم» و«بلووم سنترال» و«أبوظبي مارينا» ومشروعي «بارك فيو» و«سوهو سكوير»، ومشروع «ستيلا ماريس» في مرسى دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بلووم» القابضة، سامح مهتدي «سنناقش على نطاق واسع الأفكار والرؤى المتعلقة بأحدث الاتجاهات في السوق العقارية في المنطقة، ومن ضمنها تطبيق قانون التنظيم العقاري الجديد في أبوظبي، الذي يتوجب على العاملين في هذا القطاع الالتزام به بشكل كامل قبل نهاية العام الجاري، ولكل المشروعات التي أطلقت قبل الأول من يناير 2016 في أبوظبي».

تويتر