تعفي أعضاء «محمد بن راشد للمشاريع» من رسوم التراخيص 5 سنوات

«دبي للمجمعات الإبداعية» تقدم تسهيلات لرواد الأعمال

الاتفاقية تعزز قدرات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. من المصدر

أعلنت سلطة دبي للمجمعات الإبداعية توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بهدف دعم أعضائها من رواد الأعمال، وتعزيز قدرات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يعتبر قطاعاً حيوياً في إمارة دبي، بما يتماشى مع توجهات الحكومة وخطتها 2021.

وقّع الاتفاقية المدير العام لسلطة دبي للمجمعات الإبداعية، أحمد بن بيات، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي.

وتهدف الاتفاقية لإيجاد آلية مشتركة للتعاون، لمنح رواد الأعمال مجموعة من التسهيلات والامتيازات التي من شأنها الارتقاء بأعمالهم، وجذب المزيد من الشباب الراغبين في البدء بأعمالهم في إطار مسعى حكومة دبي للارتقاء بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تتضمن الاتفاقية إعفاء رواد الأعمال الأعضاء لدى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من رسوم التراخيص في كل المناطق الحرة الخاضعة لاختصاص السلطة لمدة خمس سنوات، إلى جانب منح السلطة لأولئك الأعضاء تخفيضات على رسوم إصدار التأشيرات من خلال احتساب قيمة الكلفة الأساسية فقط.

وقال بن بيات إن «سلطة دبي للمجمعات الإبداعية تسعى للارتقاء بمكانة الإمارة وتحويلها إلى وجهة إقليمية وعالمية في مجال الإنتاج الإبداعي، وتعزيز القدرة التنافسية للإمارة في هذا المجال، بما يسهم بشكل مباشر في رفع مستويات النمو الاقتصادي».

وأضاف أن «السلطة تعمل أيضاً على دعم وتشجيع وتطوير المنتجات الإبداعية من خلال جذب واستقطاب وترخيص المؤسسات والشركات المتخصصة، وعلى رأسها المصنفة مشروعات صغيرة ومتوسطة».

من جهته، قال عبدالباسط الجناحي، إن «توقيع هذه الاتفاقية مع سلطة دبي للمجمعات الإبداعية، ينسجم مع تطلعات المؤسسة الرامية إلى الارتقاء بمستوى قطاع ريادة الأعمال في إمارة دبي».

تويتر