دبي تخفّض 222 ميجاواط من استهلاك الكهرباء عبر «ساعة الأرض»

صورة

خفضت فعالية "ساعة الأرض 2016"، التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، أمس، استهلاك الطاقة الكهربائية وانبعاثات الكربون بنسبة 222 ميجاوات/ ساعة كهرباء، و96 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إذ أطفأت الأضواء عند الساعة الثامنة والنصف مساء، ولمدة ساعة كاملة، في الحدث الذي ينظم للعام التاسع على التوالي، بهدف المشاركة في حماية الموارد الطبيعية وخفض البصمة الكربونية.

وتستهدف "ديوا" من تنظيم الحدث، رفع مستوى الوعي لدى شرائح المجتمع المختلفة، وتعزيز سلوكيات الاستهلاك الرشيد في الحياة اليومية لدى شرائح المجتمع، وتسليط الضوء على العمل المناخي في إحداث التغيير الإيجابي، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة في إمارة دبي.

وانطلقت فعاليات "ساعة الأرض" الساعة الرابعة عصر أمس، في "بي آفينيو بارك" في منطقة الخليج التجاري، كا أطفأت الأضواء عند الساعة الثامنة والنصف مساءً، وحمل مشاركون الشموع المصنوعة من شمع عسل النحل، أو الصويا، والقناديل الصديقة للبيئة، في بادرة نبيلة تعكس مساندتهم للجهود العالمية للحماية كوكب الأرض.

وكان على رأس المشاركين في المسيرة، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إضافة إلى مشاركة واسعة من الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والجامعات والمدارس والأفراد.

وأطلقت "ديوا" بالتعاون مع "مركز دبي المتميز لضبط الكربون" مبادرة لمعادلة نسبة انبعاث الكربون الناتجة عن تنظيم "ساعة الأرض" بنسبة 100%، عبر تبادل الكمية المنتجة بأرصدة كربونية معتمدة  (CDM’s)من مشاريع الهيئة القائمة على أسس بروتوكول (كيوتو) لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيير المناخ.

كما أطلقت حملة "سلط الضوء على العمل المناخي" للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية وتسليط الضوء على الأثار السلبية الناجمة من التغيير المناخي والتأكيد على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

تويتر