إنجاز 100% من أعمال التصميم.. و89% من تصنيع نظم الألعاب

5.8 مليارات درهم النفقات التراكمية لـ «دبي باركس آند ريزورتس» بنهاية 2015

إتمام 88% من بناء الأعمال الهيكلية للمشروع. من المصدر

أعلنت شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، أمس نتائجها المالية للعام الماضي، موضحة أن قيمة النفقات التراكمية بما فيها قيمة الأرض المكتسبة لبناء مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، أول وجهة ترفيهية متكاملة في المنطقة، بلغت 5.8 مليارات درهم بنهاية ديسمبر 2015، مرتفعة عن 2.6 مليار درهم بنهاية عام 2014.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رائد كاجور النعيمي، في بيان إن «الإيرادات الشاملة للعام الأول من تشغيل المشروع الواقع في جبل علي، تقدر بنحو 2.4 مليار درهم، مع توقعات بتوفير أكثر من 5000 فرصة عمل ضمن القطاع»، مشيراً إلى أن «القيمة الإجمالية للموجودات بلغت 8.6 مليارات درهم بنهاية العام الماضي».

وأكد أن «الشركة ماضية في الاتجاه الصحيح لإنجاز المشروع وفق الميزانية المخصصة وفي الوقت المحدد خلال أكتوبر المقبل».

وأضاف النعيمي أن «أعمال البناء تتواصل بشكل جيد مع إتمام 100% من أعمال التصميم و88% من بناء الأعمال الهيكلية، وإنجاز 70% من البنية التحتية العامة للمشروع، إضافة إلى تسليم محطة المحولات الكهربائية لهيئة كهرباء ومياه دبي في أواخر العام الماضي»، لافتاً إلى «تحقيق الشركة إنجازاً مهماً في أكتوبر الماضي يتمثل في تركيب أول أفعوانية في متنزه (ليغولاند دبي)، فضلاً عن وصول 16 لعبة كاملة إلى دبي من موردي تجهيزات المدن الترفيهية، إضافة إلى إتمام 89% من عملية تصنيع نظم الألعاب».

وتابع النعيمي: «لضمان سهولة الوصول إلى المنتجع، يعمل المتعهدون على تشييد الطرق والجسور متعددة المسارات فوق شارع الشيخ زايد لربطها مباشرة بالمنتجع، كما سيتم توفير نظام ترام خاص لتأمين سهولة التنقل بين المتنزهات الترفيهية داخل المنتجع الذي يشغل مساحة 25 مليون قدم مربعة ليكون الأكبر من نوعه في المنطقة».

وذكر النعيمي أن «الشركة أعلنت خلال 2015 عن شراكات مع علامات تجارية عالمية ومحلية مرموقة تشمل (ليونزجيت) و(ويزكرافت إنترناشيونال)، و(بيكسولف إنترناشيونال) و(اتصالات)، و(دناتا)»، مشيراً إلى «توقيع عروض تأجير لأكثر من 50% من المساحة المخصصة للتأجير، وحجز نحو ثلثي الوحدات الموجودة في (ريفرلاند دبي)، إضافة إلى التعاون مع شركات متخصصة عدة في تقديم الخدمات للمتنزهات الترفيهية».

وأفاد بمضاعفة عدد موظفي شركة «دبي باركس آند ريزورتس» إلى 260 موظفاً، فضلاً عن إطلاق حملة للتوطين تهدف إلى توظيف 1000 مواطن للعمل في قطاع المتنزهات الترفيهية.

وأكد النعيمي، أنه «مع دخول عام 2016، تركز الشركة على تحقيق تطورات شهرية في جميع نواحي المشروع لضمان افتتاح الوجهة كاملة خلال تسعة أشهر».

 

 

تويتر