«كابا»: الأسواق الـ 10 الأبرز للناقلة تستحوذ على 50% من السعة

«طيران الإمارات» تشغّل 1.4 مليون مقعد أسبوعياً بنهاية 2015

%80 من الطائرات التي تشغلها الناقلة كبيرة عريضة البدن. من المصدر

أفاد مركز آسيا الباسيفيك للطيران (كابا)، المتخصص في أبحاث النقل الجوي، بأن إجمالي السعة المقعدية التي توفرها شركة «طيران الإمارات»، على رحلاتها، وصل إلى 1.4 مليون مقعد أسبوعياً، بنهاية العام الماضي، مشيرة إلى أن الناقلة سجلت نمواً متواصلاً في السعة التي توفرها في مختلف الأسواق مع التوسعات التي تجريها واستلامها المزيد من الطائرات.

وأظهر تقرير لـ«كابا» أن الهند حلت في قائمة أبرز أسواق الناقلة، بأكثر من 124.8 ألف مقعد أسبوعياً، تلتها المملكة المتحدة بأكثر من 107 آلاف مقعد، ثم السوق الأميركية بأكثر من 88 ألف مقعد، فيما استحوذت الأسواق الـ10 الأبرز للناقلة على نحو 50% من السعة التي توفرها على الرحلات.

لمشاهدة أبرز أسواق الناقلة من حيث السعة المقعدية أسبوعياً، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وإقليمياً، استحوذت أوروبا الغربية على 24.7% من إجمالي السعة التي توفرها «طيران الإمارات»، وحلت بذلك في المركز الأول، تلتها جنوب آسيا بنحو 16.7% من السعة المقعدية، فيما جاءت منطقة الشرق الأوسط في المركز الثالث بحصة بلغت 15%، بينما استحوذ جنوب شرق آسيا على 10.4%، في حين بلغت حصة أميركا الشمالية 6.4%.

وذكر المركز في تقريره أن الناقلة ستدخل مرحلة جديدة من النمو والتوسع خلال العام الجاري، مع إطلاقها للمزيد من الخدمات واستلام طائرات عريضة البدن، إلى جانب سعيها لتوقيع اتفاقات شراكة جديدة مع الناقلات الأخرى، مشيراً إلى أن 80% من الطائرات التي تشغلها الناقلة كبيرة عريضة البدن.

إلى ذلك، عززت «طيران الإمارات» فريقها الإداري في السعودية، وذلك بتعيين ثلاثة من مواطني الدولة لقيادة عملياتها التجارية في المملكة، التي تعد واحدة من أهم أسواقها الإقليمية.

وأفادت الشركة في بيان، أمس، بأنه تم تعيين خالد عبدالله الحداد في منصب نائب رئيس «طيران الإمارات» لمنطقة المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن، مسؤولاً عن تطوير العمليات التجارية للناقلة في الدول الثلاث.

كما تم تعيين راشد العارضة في منصب المدير الإقليمي لـ«طيران الإمارات» في المنطقة الغربية من المملكة، التي تشمل جدة والمدينة المنورة، إضافة إلى تعيين راشد الفجير في منصب مدير «طيران الإمارات» لمنطقة الدمام، الذي باشر عمله اعتباراً من مطلع فبراير الجاري.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، إن «السعودية تعد أهم سوق لنا في المنطقة، إذ نخدمها حالياً بما مجموعه 70 رحلة في الأسبوع عبر أربع مدن، هي: الرياض، وجدة والمدينة المنورة والدمام».

تويتر