تتوافق مع تحويل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي

«دبي للتحكيم الدولي» يناقش اعتماد قواعد تحكيم إسلامية

الدكتور حبيب الملا : رئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي

كشف مركز دبي للتحكيم الدولي، إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، عن بعض خططه التطويرية وتوجهاته للفترة المقبلة.

وناقش مجلس أمناء المركز خلال أول اجتماع له للعام 2016، اعتماد قواعد تحكيم إسلامية تتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

كما استعرض المجلس إطلاق «جائزة دبي للتحكيم»، لتكريم المتميزين والعاملين في مجال التحكيم الدولي، معززة مكانة دبي وجهة إقليمية وعالمية رائدة للتحكيم التجاري.

وناقش أعضاء مجلس الأمناء كذلك تعديلات مقترحة على لوائح وقواعد مركز دبي للتحكيم الدولي، كما بحثوا تعزيز كفاءة وشفافية إجراءات التحكيم المعتمدة في المركز، من خلال تسريع الإجراءات الإدارية المرتبطة بتحكيم القضايا، إذ اتفق الأعضاء على سلسلة من الإجراءات الكفيلة بتعزيز مكانة التحكيم بالمركز، باعتباره أداة سريعة وفعالة لتسوية النزاعات التجارية.

وقال رئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي الدكتور حبيب الملا، إن المركز يواكب النمو الذي تشهده دبي على الصعد كافة، مشيراً إلى أن المبادرات التي ناقشها مجلس الأمناء تشكل خطوة نوعية لتطوير خدمات المركز، وتعزيز سمعته باعتباره أحد أهم مراكز التحكيم التجاري العالمي.

ولفت الملا إلى أن مجلس أمناء المركز يضم محكّمين مرموقين أثبتوا حضورهم على الساحة القانونية العالمية، وبالتالي فإن وجودهم كأعضاء في المجلس، يعكس حرص المركز على ضم الأفضل، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة ترسخ مكانة المركز وجهةً فعالة لتسوية المنازعات التجارية.

تويتر