«الأوراق المالية» تُجري تعديلات على نظام الحفظ الأمين

تمديد فترة توفيق أوضاع شركات الوساطة

خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع برئاسة المنصوري. من المصدر

وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على تمديد فترة توفيق الأوضاع الخاصة بشركات الوساطة، وفقاً لأحكام نظام الوساطة الجديد، كما أجرت تعديلات على بعض أحكام النظام الخاص بالحفظ الأمين للأوراق المالية.

وتفصيلاً، وافق مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، خلال اجتماعه الثامن (من الدورة الخامسة للمجلس) في أبوظبي، برئاسة وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، على تمديد فترة توفيق أوضاع شركات الوساطة، وفقاً لأحكام نظام الوساطة الجديد، إلى ما بعد مرور ثلاثة أشهر من ترخيص أول عضو تقاص ومباشرته لعمله، مع السماح لشركات الوساطة التي وفّقت أوضاعها بالرجوع إلى وضعها السابق، في ما يتعلق بالضمان البنكي فقط، وذلك لحين انتهاء فترة توفيق الأوضاع.

وتأتي موافقة مجلس إدارة الهيئة على التمديد، حرصاً من الهيئة على مصالح متعاملي هذه الشركات، وعدم الإضرار بحقوقهم، إضافة إلى الحفاظ على استقرار حجم التداولات في الأسواق المالية.

إلى ذلك، أجرت الهيئة تعديلاً على قرار تنظيم نشاط الحفظ الأمين للأوراق المالية، يسمح بموجبه للحافظ الأمين بالتعاقد مع جهات خارج الدولة، للاعتماد على إجراءاتها في ما يتعلق باعرف عميلك، وتدابير العناية الواجبة بالنسبة للمستثمرين الأجانب، وفقاً للضوابط التي تصدرها الهيئة في هذا الشأن.

كما تم تعديل أنواع ومواعيد تقديم التقارير الدورية، التي يلتزم الحافظ الأمين بتزويدها للهيئة، الأمر الذي يعزز دورها الإشرافي والرقابي على نشاط الحفظ الأمين داخل الدولة.

تويتر