تسهيلات لأعضائها بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي

50 % خفضاً في الرسوم الإعلانية لـ «محمد بن راشد لتنمية المشاريع»

أثناء تكريم فالح المهيري الذي تقدّم بالفكرة من خلال مجلس محمد بن راشد الذكي. من المصدر

أفادت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بأن أحد أعضائها حصل على خفض لرسوم المواقع الإعلانية التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات بنسبة 50%، وتسهيلات أخرى من قبل بلدية دبي، وجاء تنفيذ هذه المبادرة عقب استقبال المؤسسة للفكرة من فالح المهيري، من خلال مجلس محمد بن راشد الذكي، الذي يعمل منصة لمواصلة طرح الأفكار المبتكرة وتقديم الملاحظات.

وأشارت المؤسسة في بيان إلى أن «الفكرة التي طرحها فالح المهيري، تتلخص حول إعفاء أو خفض الرسوم الإعلانية، وإعطاء أعضاء المؤسسة الأولوية لنشر إعلاناتهم في المواقع الإعلانية، التي تخصصها هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وذلك لتشجيعهم وتسهيل مزاولة ريادة الأعمال، ودعم المواطنين في إنشاء مشروعاتهم».

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي: «تشكر المؤسسة فالح المهيري، على تقديمه هذه الفكرة، وندعو جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين على أرض دولة الإمارات وإمارة دبي، إلى إبداء الملاحظات، وتقديم المقترحات التي تسهم في تذليل التحديات، وتكون دافعاً نحو رفع مستوى الإنتاجية، والنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة».

وأضاف الجناحي: «نقدر جهود هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، وحرصهما على تنفيذ الفكرة، الأمر الذي يؤكّد أن حكومة دبي بمختلف جهاتها ودوائرها المحلية تعمل تحت راية واحدة ومنظومة متكاملة، وأنها تقدر مفهوم ريادة الأعمال، وتسعى إلى دعم المبتكرين في تنفيذ مشروعاتهم، وتقديم القيمة المضافة لهم». واستطرد: «انتهجت المؤسسة منذ نشأتها آلية الدعم اللامحدود معنوياً ومالياً لأعضائها ورواد الأعمال، من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أن المؤسسة تتلقي مقترحات وأفكار جميع الأفراد من رواد أعمال ومستثمرين، إلى جانب الاقتراحات التي تستقبلها من الشركات والجهات المحلية والاتحادية، ونحن نثمّن جميع المبادرات والمقترحات التي تسهم في تعزيز ريادة الأعمال بإمارة دبي على مختلف المجالات والقطاعات».

وأشارت المؤسسة إلى أنها استلمت الفكرة عن طريق مجلس محمد بن راشد الذكي، من قبل منسق المؤسسة مدير أول برنامج المشتريات الحكومية في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مروان آل ناصر، وتم الاطلاع على الفكرة من قبل فريق المؤسسة، وتمت التوصية على قبول الفكرة، والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي لدعم وتنفيذ الفكرة.

من جانبه، قال خبير مكتب قطاع الاتصال والمجتمع في بلدية دبي، محمد النوري: «تم الرد من قبل بلدية دبي على تخصيص بعض المواقع الإعلانية بإمارة دبي للمزايدة بين الأعضاء فقط، وذلك للاستفادة منها وتأجيرها بمبالغ بسيطة، وأدعو جميع أعضاء (مؤسسة محمد بن راشد) إلى الاستفادة من هذه القيمة المضافة، والمشاركة في هذه المزايدات التي ستكون بقيمة أقل عن المعروضة».

من جهته، قال مدير قسم استراتيجية العناية بالمتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات، محمد الشعيبي: «تم الرد من قبل هيئة الطرق والمواصلات، والموافقة على خفض إجمالي 50% من رسوم جميع الإعلانات بدبي، وذلك عن طريق مراجعة المكتب الرئيس وإرفاق صورة من عضوية المؤسسة، وتحرص الهيئة على دعم المواطنين أصحاب المشروعات، وتذليل العقبات، من خلال شركائنا في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة».

تويتر