شاهد بالصور ..جزيرة فندق "برج العرب" الذكية "نورث ديك "

صورة

أبحرت الجزيرة الاصطناعية الذكية "نورث ديك" من فنلندا متجهة إلى شواطئ دبي، لتلتحم مع فندق " برج العرب" بامتداد على شكل سطح السفينة أسفل افخم فندق في العالم وفي عمق الخليج العربي.

وتزن الجزيرة 5 آلاف طنا من الفولاذ ومساحتها 10 آلاف متر مربع وتحتوي على حمامين فارهين للسباحة أحدهما مياه مالحة بمساحة 828 مترًا مربعًا والآخر مياه عذبة 612 مترًا مربعًا ، و32 كابينة منها 8 من الدرجة الأولى، و24 مخصصة لرجال الأعمال، و400 سرير شاطئي، إضافة إلى جلسات شاطئية ومطاعم مميزة.

وصممت "نورث ديك " بطبقات فولاذية تتيح الظل للأسماك والكائنات البحرية، وتجذب المخلوقات البحرية تحت القاعدة الفولاذية.

وتم شحن الجزيرة من فنلندا لتقطع مسافة 8000 ميل بحري في سابقة عالمية، حيث غادرت "نورث ديك" فنلندا عبر البحار والمحيطات بتاريخ 9 يناير  2016، ومن المتوقع وصولها لفندق "برج العرب" منتصف فبراير القادم.وعند وصولها سيتم رفع أجزائها الستة وتركيبها على 90 عمودًا من الأساسات الفولاذية المتراكمة فوق بعضها لضمان ثباتها في المياه، ويبلغ قطر كل منها 914 مليمترًا وتمتد في عمق الخليج العربي.

ويعد فندق برج العرب معلماً بارزاً عزز من سمعة دبي العالمية من خلال الأحداث المبتكرة التي استضافها كملعب التنس الذي شيد على مهبط الطائرات واستضاف مباراة ودية جمعت بين لاعبين عالميين على ارتفاع 312 متراً من على سطح البحر، إضافة إلى عروض الألعاب النارية في احتفالات إمارة دبي في استقبال العام الجديد وغيرها من المناسبات القومية.

كما اشتهر الفندق بواجهته الأمامية البيضاء التي ترمز إلى شراع السفينة والتي لها دور كبير في إخطار الجمهور بأحداث ومناسبات مختلفة تتعلق بالفندق وبإمارة دبي.

تويتر