استثمرت 2.5 مليار درهم في تحديث الشبكات منذ بداية 2015

«اتصالات»: 11.6 مليون مشترك في خدمات «المحمول»

«اتصالات» حققت نقلة نوعية على صعيد تجربة المتعاملين بفضل استراتيجية المراكز الذكية. تصوير: أحمد عرديتي

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» أن عدد مشتركيها في خدمات الهاتف المحمول في نهاية الربع الثالث من العالم الجاري جاوز 11.6 مليون مشترك، بنسبة نمو سنوي بلغت 7%. كما نمت قاعدة المتعاملين من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول إلى أكثر من 3.8 ملايين مشترك.

وكشفت «اتصالات» في تقرير أصدرته، أمس، بمناسبه اليوم الوطني الـ44 للدولة، عن ارتفاع نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع إلى أكثر من 92% من المساحة المأهولة بالسكان، في وقت استثمرت فيه نحو 2.5 مليار درهم منذ بداية عام 2015 على تحديث الشبكات.

قاعدة المتعاملين

وتفصيلاً، أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» أن عدد مشتركيها في خدمات الهاتف المحمول جاوز 11.6 مليون مشترك، بنسبة نمو سنوي تبلغ 7% في نهاية الربع الثالث من العالم الجاري، لافتة إلى أن قاعدة المتعاملين من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول نمت إلى أكثر من 3.8 ملايين مشترك.

وذكرت «اتصالات» في تقرير أصدرته أمس بمناسبة العيد الوطني الـ44 للدولة، أن نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع ارتفعت إلى أكثر من 92% من المساحة المأهولة بالسكان.

ووفقاً للتقرير، فقد استثمرت «اتصالات» نحو 2.5 مليار درهم منذ بداية العام الجاري على تحديث وتطوير الشبكات داخل الدولة، بينما سجل الإنفاق الإجمالي على عمليات البنية التحتية 25 مليار درهم، ما انعكس إيجاباً على حصتها السوقية الإجمالية من المتعاملين.

سرعة البيانات

وأوضح التقرير أن «اتصالات» نجحت في تسجيل معدل سرعة بيانات بلغ 600 ميغابت بالثانية، من خلال اختبار عملي أجرته لتقنية (CAT11) على شبكة الجيل الرابع المتقدم (LTE-A)، بهدف زيادة التغطية والسعة الشبكية، لتهيئتها لتقديم خدمات جديدة ومحسنة للمتعاملين في المستقبل.

ولفت التقرير إلى أن «اتصالات» قامت باختبارات عملية لسرعة 10 غيغابت في الثانية على شبكة النطاق العريض الثابت، فضلاً عن اختبار السرعة الفائقة خمسة غيغابت في الثانية، ضمن سلسلة العروض والاختبارات العمليّة التي تخطط لإجرائها على مدار السنوات الخمس المقبلة، في إطار الاستعداد لاستقبال شبكة الجيل الخامس.

وذكر التقرير أن «اتصالات» عقدت شراكات واسعة مع القطاعين الحكومي والخاص للتعاون في تطوير نماذج أعمال ومنظومات خدمية تعزز واقع الخدمات الموجهة للأفراد والأعمال في جميع القطاعات، وعززت قدراتها السحابية والرقمية، وعكفت على إنشاء «مركز التميز» في الإمارات لتوفير حلول التنقل القائمة على الأنظمة السحابية. وأكد التقرير أن «اتصالات» حققت خلال العام الجاري نقلة نوعية على صعيد تجربة المتعاملين، بفضل استراتيجية المراكز الذكية التي أصبح عددها 65 مركزاً.

دعم رسمي

وأشار رئيس مجلس إدارة «اتصالات»، عيسى محمد السويدي، إلى المبادرات التي تتخذها قيادة الدولة لدعم المشروعات التنموية والاستثمارية في القطاعات كافة، ووضع القوانين العادلة والشفافة والأطر التنظيمية السليمة التي تكفل لكل الكيانات العاملة الاستمرارية والنمو، والمساهمة في الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن قطاع الاتصالات الإماراتي يعتبر خير مثال على إنجازات القيادة، من خلال المكانة الريادية المتقدمة التي يتفرد بها على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات»، المهندس صالح العبدولي، إن «النجاح الذي حققته (اتصالات) على مدار أربعة عقود من الزمن، يعود في المقام الأول إلى الدعم الكبير الذي أولته قيادة الدولة لمشروعات التطوير الوطنية، وما تبع ذلك من خطط واستراتيجيات فعالة رسمتها بشكل مدروس، لتوفير أرض خصبة للاستثمار وبيئة تنظيمية واضحة».

تويتر