قمة دبي للمدن المستدامة في 17 ديسمبر

«القمة تجمع 20 خبيراً من قادة الفكر المحليين والعالميين لإطلاق حوار حول تطوير مفهوم المدن المستدامة». ماجدة علي راشد

تنظم دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، في 17 من ديسمبر المقبل، قمة دبي للمدن المستدامة.

 

وأفاد بيان صدر، أمس، بأن «أراضي دبي» صممت أجندة القمة حول عدد محاور رئيسة، تركز على السبل الناجحة لتسخير التكنولوجيا، والتعليم التوظيف، ومعايير القياس لتسريع اعتماد وفعالية الاستراتيجيات المستدامة من منظور المدن العالمية.

وأضاف أن «هذه المحاور تتضمن: التكامل المستدام بين التصميم المعماري وقطاع الإنشاء، ودور التكنولوجيا في بناء مدن فاعلة ومستدامة، والسلوكيات وأهمية المدن المستدامة لمستقبل البشرية، والمسؤولية الاجتماعية المستدامة، وبناء معايير إقليمية لقياس استدامة المدن العربية».

وقالت مساعد المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ماجدة علي راشد: «قمنا في هذه القمة بجمع كوكبة تزيد على 20 خبيراً من قادة الفكر المحليين والإقليميين والعالميين، لإطلاق حوار ونقاش حول تطوير مفهوم المدن المستدامة، وتوفير الإلهام وتحفيز الأفكار الجديدة، والمشاركة في النقاشات التي ستساعد دبي وغيرها من المدن في منطقة الشرق الأوسط على التعلم من حكمة وتجارب الآخرين والتخطيط للمستقبل».

يشار إلى أنه سيتم عقد القمة في أعقاب انعقاد مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في العاصمة الفرنسية، باريس، ما يجعل القمة منتدى مهماً للحوار العالمي حول الاستدامة، من خلال جدول مناقشات يدعم التزام دبي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية التي تتعلق بالمدن المستدامة. ويشكل الحدث منصّة لإطلاق مركز جديد قيد الإنشاء هو «المركز الإقليمي لكفاءة استخدام الموارد والمدن المستدامة في المنطقة العربية» ومقره دبي.

تويتر