ولي عهد عجمان يفتتح معرض «سمارت لايف»

«عجمان الإسلامي»: مفهوم التكنولوجيا الذكية أحدث ثورة في الإمارات

ولي عهد عجمان والحضور تجولوا في أقسام المعرض المختلفة. وام

افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، أمس، معرض «سمارت لايف لتكنولوجيا المعلومات»، الذي يركز على مجموعة من الابتكارات وأحدث الأجهزة التي تستخدم في المصارف.

وأكد مصرف عجمان الإسلامي، المنظم للمعرض، أن مفهوم التكنولوجيا الذكية أحدث ثورة في الإمارات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه بدأ تطبيق خطة جديدة تهدف إلى تحسين وتطوير منتجاته وخدماته المصرفية الحالية، إضافة إلى التركيز على تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية الجديدة والمبتكرة.

وتفصيلاً، افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، أمس، معرض «سمارت لايف لتكنولوجيا المعلومات»، الذي ينظمه مصرف عجمان الإسلامي، إذ تُعرض خلال الحدث، الذي يقام على مدى يومين في فندق قصر عجمان، مجموعة من الابتكارات وأحدث الأجهزة التي تستخدم في المصارف.

وحضر حفل الافتتاح، الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة ميناء وجمارك عجمان، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

وتجول سمو ولي العهد والحضور في أقسام المعرض المختلفة، التي تركز على مجموعة من أحدث وأذكى التقنيات المستخدمة حالياً، وذلك بالاشتراك مع عدد من أكبر الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات،

ويسلط معرض «سمارت لايف» الضوء على التقنيات الذكية والمبتكرة المستخدمة في القطاعات الصناعية والتجارية المختلفة، مع التركيز على تلك التي تستخدم في القطاع المصرفي.

واستمع سموه والحضور، من المسؤولين عن المعرض، إلى شرح وافٍ حول القطاعات التي يغطيها المعرض، ومن بينها قطاع الصيرفة الذكية، وتشمل الأفرع الذكية، وأجهزة الصراف الآلي الذكية، وأجهزة الصراف التفاعلية، والأقلام الذكية، وغيرها، إضافة إلى قطاع الحكومة الذكية، ويضم ماسحات الكتب الذكية والأرشفة الذكية، فضلاً عن قطاع البيوت الذكية، ويتضمن التلفزيون التفاعلي الذكي والمنزل التفاعلي الذكي، بجانب قطاع الضيافة الذكية والبرمجيات الذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، محمد أميري، إن «المعرض يأتي تنظيمه بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار»، مشيراً إلى أن «مفهوم التكنولوجيا الذكية أحدث ثورة في دولة الإمارات، خصوصاً بعد الإعلان عن (مبادرة الحكومة الذكية) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأكد أن «سوق تكنولوجيا المعلومات تزخر بالآلاف من الأجهزة والتطبيقات والبرمجيات والمنصات الذكية، التي طرحتها الشركات في السوق، آخذة في الاعتبار تحقيق هدف واحد، وهو تحويل الإمارات إلى البلد الأذكى والأسرع نمواً في العالم».

وأضاف أميري أنه «بناء على تلك الوقائع، إضافة إلى التزام المصرف بتقديم المنتجات والخدمات المصرفية الأكثر ابتكاراً والأحدث على الإطلاق لمتعامليه، بادر قسم تكنولوجيا المعلومات في مصرف عجمان بتنظيم المعرض بهدف تعريف الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين معه بأحدث وأذكى التقنيات المستخدمة في القطاع المصرفي».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات، سالم الشامسي، إنه «تم تنظيم هذا المعرض بالتزامن مع أسبوع الابتكار، وتماشياً مع استراتيجية مصرف عجمان المستقبلية لتطبيق واستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً في إنجاز المعاملات المصرفية، وذلك لرفع جودة خدماته وتوفير تجربة مصرفية مميزة لمتعامليه».

وأضاف أن «عام 2015 شكّل منعطفاً تاريخياً في مسيرة مصرف عجمان، إذ شهد المصرف خلاله مجموعة كبيرة من التغييرات والتطورات، خصوصاً على صعيد قطاع الخدمات المصرفية للأفراد».

وأشار الشامسي إلى أن «المصرف بدأ تطبيق خطة جديدة تهدف إلى تحسين وتطوير منتجاته وخدماته المصرفية الحالية للأفراد».

وأوضح أن «من أبرز المنتجات التي يقدمها مصرف عجمان لمتعامليه، خدمات التمويل الشخصي وتمويل المركبات والتمويل السكني، أما المنتج الحصري، الذي ينفرد مصرف عجمان بتقديمه لمتعامليه، فهو منتج تمويل الأراضي».

تويتر