1.68 درهم لـ «الخصوصي» و1.79 درهم لـ «السوبر» و1.83 درهم لـ «الديزل»

أسعار «الجازولين» و«الديزل» تتراجع خلال ديسمبر

أسعار الوقود في ديسمبر تقل عن نظيرتها المعمول بها قبل قرار تحرير الأسعار. أ.ب

سجلت أسعار الوقود لشهر ديسمبر المقبل، تراجعاً جديداً للشهر الثالث على التولي، لتصل إلى مستويات تقل عن السعر المدعوم قبل قرار تحرير أسعار الوقود بنحو أربعة فلوس.

 

وحددت لجنة متابعة أسعار الوقود، برئاسة وكيل وزارة الطاقة، الدكتور مطر حامد النيادي، في اجتماع عقدته في مقر الوزارة، أمس، أسعار مادتي «الجازولين» أو البنزين بأنواعه، و«الديزل» في محطات توزيع الوقود لشهر ديسمبر المقبل.

 

وأكد النيادي أن «الأسعار التي ستطبق اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الأول من ديسمبر المقبل، تم تحديدها وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية لـ(الجازولين) و(الديزل) لشهر نوفمبر الجاري، مع إضافة الكلفة التشغيلية لشركات توزيع الوقود».

ولفت إلى أنه «سيعقد في 28 ديسمبر المقبل اجتماعاً جديداً للجنة، لتحديد أسعار الوقود لشهر يناير 2016».

وأضاف أن «أسعار ديسمبر المقبل ستكون بذلك قد بلغت مستويات تقل عن الأسعار المعمول بها قبل قرار الحكومة بتحرير الأسعار، ما يعكس مدى ارتباط وتفاعل المعادلة السعرية التي تعمل من خلالها لجنة متابعة الأسعار مع الأسواق العالمية لـ(الجازولين) و(الديزل)».

ووفقاً لقرار اللجنة، فقد تحدد سعر لتر وقود الديزل بـ1.83 درهم مقابل 1.87 درهم للتر خلال نوفمبر الجاري.

وسعر لتر وقود «جازولين ــ سوبر 98» بـ 1.79 درهم مقابل 1.81 درهم خلال نوفمبر الجاري، وسعر لتر وقود «جازولين ــ خصوصي 95» بـ1.68 درهم مقابل 1.70 درهم للتر في نوفمبر الجاري، وسعر لتر وقود «جازولين ــ إي بلس 91» بـ1.61 درهم مقابل 1.63 درهم للتر في نوفمبر.

تويتر