اطلع على منتجات مجموعة من الشركات العارضة

محمد بن راشد يزور معرض «الخمسة الكبار»

صورة

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، معرض «الخمسة الكبار» المتخصص في مجال البناء والتشييد على مستوى منطقة الشرق الأوسط بمركز دبي التجاري العالمي. وتجوّل سموه داخل المعرض حيث اطلع على جانب من منتجات مجموعة من الشركات العارضة البالغ عددها 2800 شركة من 147 دولة. وتقدم الشركات العارضة ضمن «الخمسة الكبار» هذا العام عروضاً للأبنية الخضراء ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة والتقنيات الصديقة للبيئة.

صناعة المقاولات

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، معرض «الخمسة الكبار» المتخصص في مجال البناء والتشييد على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وملتقى رئيساً للمتخصصين في صناعة المقاولات من جميع أنحاء العالم، ويستمر حتى اليوم بمركز دبي التجاري العالمي. وتجوّل سموه داخل المعرض حيث اطلع على جانب من منتجات مجموعة من الشركات العارضة البالغ عددها 2800 شركة من 147 دولة، واستمع سموه إلى شرح من العارضين حول أحدث الحلول والتقنيات والتجهيزات المستخدمة في مجال التشييد والبناء.

ورافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الزيارة، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ومدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري.

ويُعتبر معرض الخمسة الكبار الدولي للبناء والتشييد، الذي انطلق لأول مرة في عام 1979، أكبر حدث في هذا القطاع بمنطقة الشرق الأوسط، ويقام إلى جانبه معرضان متخصصان، هما معرض المصانع والآليات والمركبات (بي إم في لايف) ومعرض الشرق الأوسط للخرسانة. ويعدّ المعرض منصة فاعلة لإطلاق الحلول المشجعة لشركات المقاولات والعاملين في قطاع البناء والتشييد على تبني تقنيات حديثة في تنفيذ المشروعات لتحقيق أعلى جودة وتوفير الوقت والكلفة، كما تضمنت العروض منتجات بناء صديقة للبيئة وحلولاً تضمن أعلى ممارسات الاستدامة، بالإضافة إلى عروض غير مسبوقة لصناعات الآليات الثقيلة والخفيفة المستخدمة في عمليات تشييد المشروعات متعددة الاستخدامات والبنى التحتية.

الأبنية الخضراء

وتقدم الشركات العارضة ضمن «الخمسة الكبار» هذا العام عروضاً للأبنية الخضراء ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة والتقنيات الصديقة للبيئة، حيث تعتبر القضايا البيئية أهم المحاور التي تركز عليها جوائز «الخمسة الكبار» كمنصة فريدة من نوعها في المنطقة للمنتجات والخدمات الخضراء. وتوفر المعارض الثلاثة، بيئة شاملة ومتكاملة لكل التخصصات ذات الصلة بقطاع البناء والتشييد، تتناول جميعها جوانب الإنشاءات والخرسانة والآليات الثقيلة عبر أكبر منصة عالمية من نوعها في المنطقة، علاوة على التجهيزات الأخرى المكملة لعمليات البناء.

ويضم برنامج المؤتمرات المُقامة على هامش المعارض الثلاثة، 55 ورشة عمل مجانية يُمنح المشاركون فيها شهادات في التطوير المهني المستمر تتيح لهم الحصول على الاعتراف المهني. ويجتذب معرض «الخمسة الكبار» آلاف العارضين والزوّار من جميع أنحاء العالم، وهو ما يعكس أهميته حدثاً رئيساً على خريطة المعارض الكبرى على الصعيد الإقليمي.

 

تويتر