«اقتصادية دبي» تضبط مواد دعائية مسيئة للإمارات خلال حملة على الأسواق

محمد لوتاه : «المواد المسيئة للدولة تتضمن أعلاماً وشالات وشعارات مغناطيسية وأغطية سيارات».

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأن مقطع الفيديو المنتشر عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، هو فيديو لمفتش من الدائرة أثناء تأدية عمله في احدى الحملات التفتيشية، حيث تم ضبط مجموعة من المواد الدعائية المسيئة للدولة بينها أعلام وبعض الشعارات خلال حملة نفذتها الدائرة على الأسواق. وأشارت الدائرة إلى أنها صادرت كميات كبيرة من الشعارات، التي تتضمن أعلاماً وشعارات مغناطيسية وشالات وأغطية سيارات وغيرها، وتم نشر المقطع لتوعية المستهلكين بأهمية الإبلاغ عن أي ظواهر سلبية تسيء للدولة، لمواجهتها من قبل مفتشي الدائرة، مؤكدة أن ذلك جزء من العمل الاعتيادي لهم في الأسواق.

وأكدت الدائرة أن الفيديو تم تصويره بواسطة المفتش لعرضه داخلياً خلال اجتماعات المفتشين الدورية، حيث يتم توثيق عمليات التفتيش، وتم نشره عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، داعية جمهور المستهلكين إلى عدم إعادة نشر أي مقاطع مسيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وابلاغ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة عن أي حالات لنشر المواد الدعائية التي تسيء لدولة الإمارات.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة، محمد لوتاه لــ «الإمارات اليوم»: إن «مفتشي الدائرة ضبطوا محال خلال حملة اعتيادية لهم في الأسواق المحلية، تروج لبعض المواد الدعائية المسيئة للدولة، وأنهم يوثقون الانتهاكات والمخالفات في إطار عملهم الاعتيادي بالأسواق»، لافتاً إلى أن المفتش الذي نفذ عملية الضبط يُعد واحداً من أكفأ المفتشين في الدائرة وتم تكريمه أخيراً وترقيته كرئيس فريق للمفتشين. وأكد لوتاه أنه نفذ في وقت سابق حملات عدة على أسواق الإمارة لضبط الأسواق وتوعية التجار وتنفيذ قوانين العمل التجاري في إمارة دبي. وكشف لوتاه أنه خلال الحملة التي نفذت الأسبوع الماضي، تم التوصل لتجار جملة روجوا شعارات مسيئة للدولة، وأنه يجرى حالياً اعداد تقرير لتحويله للجهات الأمنية.

وأشار لوتاه إلى أن مفتشي الدائرة صادروا كل المواد المسيئة وتتضمن أعلاماً، شالات، شعارات مغناطيسية، وأغطية سيارات.

تويتر