«طيران الإمارات» تعرض أول «إيرباص A380» في العالم بتوزيع الدرجتين

«الطائرة» تدخل الخدمة على خط كوبنهاغن اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل. من المصدر

تكشف شركة «طيران الإمارات» النقاب عن أولى طائراتها من طراز «إيرباص A380» بتوزيع الدرجتين «السياحية» و«رجال الأعمال»، خلال «معرض دبي للطيران 2015»، الذي ينطلق اليوم وحتى 12 نوفمبر الجاري.

 

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: إن «معرض دبي للطيران رسخ مكانته في صدارة معارض الطيران والفضاء في العالم، وقد حرصنا على أن نعرض هذه الطائرة في المعرض، في إطار مشاركتنا النشطة، الرامية لإبراز النمو القوي الذي حققته (طيران الإمارات)، باعتبارها ناقلة دولية رائدة، ترسخ معايير متفوقة في صناعة الطيران».

وتابع سموه: «كما سننتهز فرصة مشاركتنا في المعرض، للتعريف بالدور المتنامي الذي تلعبه (طيران الإمارات)، في تلبية الطلب المستقبلي على الطيارين ذوي الكفاءة العالية».

وأفادت الشركة، في بيان لها أمس، بأنها تسلمت طائرة «إيرباص A380»، وهي الـ68 من هذا الطراز ضمن أسطولها، من مصنع «إيرباص» في هامبورغ بألمانيا، واتجهت الطائرة إلى موقع «معرض دبي للطيران» مباشرة، ما يتيح الفرصة لزوار المعرض ليكونوا أول من يطلع على المقصورة الداخلية لهذه الطائرة العملاقة ذات الطابقين. وأضافت الشركة أنه من المقرر أن تدخل الطائرة إلى الخدمة ضمن أسطول الناقلة على خط العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل.

ولفتت الشركة إلى أنه تم تجهيز الطائرة، لتضم 58 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة مستوية في درجة رجال الأعمال، و557 مقعداً فسيحاً في الدرجة السياحية. كما تضم مرافق متفوقة تشمل «الصالون الجوي»، وأكبر شاشات شخصية من نوعها في العالم للمسافرين في الدرجة السياحية، إذ يبلغ قياسها 13.3 بوصة.

 

 

تويتر