حمدان بن راشد يفتتح 4 معارض بمركز دبي التجاري

1500 شركة محلية وعالمية تشارك في «جلفود لصناعة الأغذية»

حمدان بن راشد خلال افتتاح فعاليات «معرض جلفود لصناعة الأغذية». وام

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أمس، دورة عام 2015 لكل من «معرض جلفود لصناعة الأغذية»، و«مهرجان المأكولات المتخصصة»، و«معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة»، بجانب معرض المأكولات البحرية «سيفكس». ويستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات المعارض التي تستمر إلى 29 أكتوبرالجاري. كما حضر حفل الافتتاح مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري.

ويجمع «جلفود لصناعة الأغذية» ما يزيد على 1500 شركة من الموردين العالميين من 56 بلداً تحت مظلة واحدة في دبي.

إلى ذلك، أكدت نائب الرئيس الأول لدى مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، أن «المنطقة تعتبر واحدة من أنشط المناطق وأغناها بالفرص التجارية المتاحة أمام قطاع الأغذية والمشروبات، وهو ما يتجلى بالاهتمام العالمي الذي يستقطبه (جلفود لصناعة الأغذية)».

ويقام على هامش «جلفود لصناعة الأغذية» برنامج مؤتمرات لثلاثة أيام يشتمل على ندوات تثقيفية، ويتوقع أن يشارك فيها أكثر من 1200 موفد. وتضم مؤتمر «الجيل القادم من عمليات التصنيع»، ومؤتمر «لوجستيات الأغذية»، ومؤتمر «الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات». واستقطبت معارض الأغذية الثلاثة، التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي، بالتوازي مع «جلفود لصناعة الأغذية» ما يقارب 600 من مزودي الأغذية المحليين والإقليميين والعالميين من 60 دولة.

وتشهد هذه المعارض مشاركة مجموعة من الجهات العارضة التي تقوم باستعراض آلاف المنتجات الغذائية المخصصة.

وقال مدير مهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة، خالد الفهيم، إنه تم الارتقاء بمعايير قطاع المنتجات الغذائية مجدداً هذا العام مع تنظيمنا ثلاثة من المعارض الغذائية المتخصصة، مشيراً إلى عمليات التوريد من وفود الشراء رفيعة المستوى التابعة لأهم العلامات التجارية على مستوى المنطقة في قطاعي التجزئة والضيافة، التي بلغت قيمتها ملايين عدة من الدولارات.

ولفت إلى أن مساحة مهرجان المأكولات المتخصصة نمت سنوياً بواقع 20% من حيث المساحة الطابقية وإجمالي مشاركة الشركات العارضة، إذ يضم 200 شركة عارضة من 50 دولة.

وتعد الدورة التاسعة من معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة لعام 2015، الدورة الأكبر في تاريخ المعرض مع نمو بواقع 25% قياساً بدورة العام 2014. وتشتمل دورة هذا العام على أكثر من 300 جهة عارضة متخصصة بما في ذلك الأجنحة الوطنية العملاقة من بلدان مثل تركيا، وألمانيا، ومصر التي تشارك بأكبر جناح لها منذ انطلاق المعرض عام 2007. أما معرض المأكولات البحرية «سيفكس» فيضم أكثر من 110 جهات عارضة من 26 دولة.

تويتر