«طرق دبي» تعمل على تحويل تطبيقها إلى مرجع شامل للخدمات

البستكي خلال تقديم عرض عن تطبيقات الهيئة. من المصدر

استعرضت هيئة الطرق والمواصلات في معرض جيتكس 2015، التحديثات الجديدة التي أدخلتها على تطبيق «RTA DUBAI»، في إطار سعيها لجعله مرجعاً شاملاً للخدمات الأكثر استخداماً من قِبل الأفراد، وتماشياً مع توجهات مبادرة المدينة الذكية التي أطلقتها الحكومة.

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي ورئيس فريق التحول الذكي في الهيئة، عبدالله البستكي، إن التطبيق راعى احتياجات العملاء، واتبعت الهيئة أفضل الممارسات العالمية من حيث مساهمة العملاء في تصميم الخدمات على التطبيق من خلال جلسات العصف الذهني معهم والاستبيانات، للوصول إلى متطلباتهم وتطلعاتهم بخصوص الخدمات الذكية للهيئة.

وأوضح أن التحديث يشتمل على Dash Board أي واجهة التطبيق التي تظهر على الهاتف الذكي، يستعرض من خلالها العميل كل الخدمات التي يسعى إليها، وأن الهيئة راعت في تحديث التطبيق التركيز على الخدمات الأكثر تكراراً وطلباً من قِبل العملاء، توفيراً لوقتهم.

وأضاف البستكي أن تطبيق الهيئة تفاعلي، يتضمن قائمة من الخدمات المصممة لدعم تجربة التنقل لدى مستخدمي الطرق والمواصلات العامة عبر الهواتف الذكية، أهمها دفع تعرفة المواقف، وتذكير العميل بمكان إيقاف مركبته، وإعادة شحن بطاقة سالك، ومعرفة رصيد بطاقة نول، والاستعلام عن المخالفات.

وأشار إلى أن تطبيق الهيئة يشتمل على ميزة معرفية تسمى «زاوية الابتكار»، تعمل على مساعدة العملاء في الاطلاع على مستجدات الابتكار والإبداع والتقنيات التي تتبعها الهيئة، إضافة إلى احتواء التطبيق على نظام «مدينتي» الذي يعنى ببلاغات الجمهور عن أية أعطال طارئة على الطرق، مؤكداً أن الهيئة لا تدخر جهداً في اتباع أفضل الممارسات لتطوير خدماتها من خلال تحديث تطبيقاتها الذكية، لرفع معدلات رضا المتعاملين وتحقيق إسعاد الناس.

تويتر